إعلان

حرمت المسلمين من اللحوم.. محكمة أوروبية في بلجيكا تحظر "الذبح الحلال"

12:45 م الخميس 04 يوليه 2024

المحكمة الأوروبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

في خطوة أثارت غضب المسلمين واليهود على حد سواء، أصدرت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان في بلجيكا حكما نهائيا بحظر الذبح الحلال في العاصمة بروكسيل.

وكانت منظمات يهودية وإسلامية أقاموا دعوى قضائية، في مارس الماضي، لرفع الحظر على الذبح الحلال، معتبرين أن القرار يعد انتهاكا لحرية الدين، غير أن المحكمة أيّدت الحظر ورفضت إعادة النظر في القرار، قائلة إنه لا يوجد "مسوغ لمراجعة القرار".

وقال رئيس منظمة "جايا" لحقوق الحيوان ميشيل فاندنبوش، إن المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان أيّدت قرارها الصادر في 13 فبراير الماضي، مؤكدة أن حظر هذه الممارسة "الذبح الحلال" لا يُعد انتهاكا لحرية الدين.

وفي الوقت الراهن، لا يُسمح بالذبح الحلال "وفق الشريعة الإسلامية والكوشير اليهودية" سوى في العاصمة البلجيكية بروكسيل، إذ تم حظره في منطقة فالون مقاطعة فلاندر البلجيكيتين عام 2017.

ووفق قانون مستحدث، تلزم السلطات القائمين على أعمال الذبح بصعق الحيوانات قبل نحرها، وهو ما يخالف أحكام الشريعة الإسلامية ولدى اليهود أيضا.

من جانبه، قال رئيس الهيئة التنفيذية لمسلمي بلجيكا محمد أوستون، إن مسلمي بلجيكا قد يلجؤون إلى التوجه لهولندا الدنمارك حيث لا تزال القوانين تبيح الذبح الحلال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان