إعلان

أوربان عن زيارته لموسكو: حققت هدفي بفتح قنوات اتصال مباشر وبدء حوار مع بوتين

01:27 م السبت 06 يوليو 2024

فلاديمير بوتين

موسكو- (د ب أ)

أكد رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان أنه حقق الهدف الرئيسي من زيارته لموسكو، وهو بدء حوار مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن أقصر الطرق لتحقيق السلام في أوكرانيا.

وكتب أوربان في حسابه عبر منصة إكس (تويتر) سابقا: "اختتمت مباحثاتي مع الرئيس بوتين.. كان هدفي هو فتح قنوات اتصال مباشر وبدء حوار بشأن أقصر الطرق للسلام".

وأضاف: "لقد أنجزت المهمة! وسيتم استكمالها يوم الاثنين"، وأرفق أوربان هذه العبارات بشعار الرئاسة المجرية لمجلس الاتحاد الأوروبي، والتي بدأت في الأول من يوليو الجاري، بحسب ما ذكرته قناة "آر.تي عربية الروسية" .

وقال أوربان عقب المحادثات: "على مدى العامين ونصف العام الماضيين، أدركنا أننا بدون الدبلوماسية، وبدون قنوات الاتصال، لن نحقق السلام وهو لن يأتي من تلقاء نفسه، بل علينا أن نعمل من أجله".

وأكد أوربان مواصلة العمل مع روسيا وأوكرانيا لتحقيق السلام، مشيرا إلى أن مواقف الطرفين بشأن التسوية متباعدة.

وزار أوربان كييف يوم الثلاثاء الماضي للمرة الأولى منذ 12 عاما، حيث اقترح على الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وقف إطلاق النار وبدء المفاوضات مع روسيا، إلا أن الأخير رفض المبادرة.

يشار إلى أن مفوض السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل صرح في وقت سابق بأن أوربان لم يحصل على تفويض من الاتحاد الأوروبي لزيارة روسيا وأن بروكسل تستبعد إجراء اتصالات رسمية مع موسكو.

من جهته، أكد أوربان، ردا على بوريل، أنه يجري اتصالاته مع روسيا باسم بلاده، وليس الاتحاد الأوروبي.

ويؤكد الرئيس بوتين باستمرار استعداد روسيا للسلام، وأن "أي مفاوضات يجب أن تأخذ في الاعتبار الواقع الجديد على الأرض، ومطالب روسيا الأمنية".


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان