إعلان

تركت المدرسة بسبب حملها ولا تملك شهادة جامعية.. من هي نائبة رئيس الوزراء البريطاني؟

05:50 م الأحد 07 يوليه 2024

أنجيلا راينر

كتبت- سلمى سمير:

عقب تعيين أنجيلا راينر كنائبة لرئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر، إثر فوز حزب العمال البريطاني بنتائج الانتخابات التشريعية في بريطانيا، اتجهت الأضواء نحو راينر، عقب كونها أول نائبة زعيم حزب لا تحمل مؤهل عالي.

جاء تولي راينر ذات الـ44 عامًا، عقب انتهاء فترة 14 عامًا من حكم حزب المحافظين، في نتائج انتخابات أثارت ذهول واستياء كثيرين نتيجة وصول حزب المعارضة اليميني إلى سدة الحكم.

"لا يوجد شرف أعظم من خدمتكم" بهذه الكلمات علقت راينر على توليها منصب نائبة الرئيس ووزيرة الدولة لتحسين الإسكان والمجتمعات، معلنة عن سياسة جديدة في تاريخ بريطانيا والتي ستكون " الطبقة العاملة" هي أساس كل قرار وعمل في البلاد.

ولا تحمل راينر المحسوبة على تيار يسار الوسط داخل الحزب مؤهلًا عاليًا على عكس ما اعتاد المسؤولون في بريطانيا، مع اعتياد أصحاب المناصب العليا داخل البلاد على ارتياد المدارس والجامعات الخاصة الكبرى، حيث خرجت من المدرسة بينما كان عمرها 16 عامًا بسبب حملها، والذي قامت بعده بالعمل في دار لرعاية كبار السن.

بحكم عملها في دار الرعاية التحقت راينر بالنقابة في مجال عملها وأصبحت ممثلة للنقابة، والتي وجدت فيها مدخلًا إلى السياسة عن طريق الحركات النقابية والتي ترقت فيها شيئًا فشيئًا إلى أن تم انتخابها كأول عضوة في البرلمان عن دائرتها الانتخابية، ثم تم بعد ذلك انتخاباها كنائبة لزعيم حزب العمال عام 2020 رغم الخلافات التي كانت بينها وبين ستارمر وقتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان