إعلان

التعاون الخليجي: استهداف إسرائيل لمدرسة شرق غزة "جريمة حرب"

06:23 م السبت 10 أغسطس 2024

أرشيفية

الرياض - (د ب أ)

أكدت دول مجلس التعاون الخليجي الست، اليوم السبت، أن استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلية لمدرسة شرق غزة يعتبر جريمة حرب.

وأعرب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم محمد البديوي، في بيان له اليوم السبت "عن إدانته واستنكاره بأشد العبارات للجريمة الإسرائيلية الجديدة باستهدافها مدرسة التابعين التي تؤوي نازحين في حي الدرج شرق مدينة غزة، مما أدى إلى سقوط العديد من الشهداء والمصابين".

وشدد البديوي، على أن الاعتداءات المتواصلة والعنيفة التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين الفلسطينيين في غزة وبقية الأراضي الفلسطينية، واستهدافها بشكل مباشر لمراكز الإيواء ومخيمات النازحين، تعتبر جرائم حرب تبرز النهج الإجرامي الخطير لقوات الاحتلال الإسرائيلي، وتشكل انتهاكاً صارخاً للقوانين والمعاهدات الدولية والإنسانية، دون أي مراعاة للقيم القانونية والأخلاقية والإنسانية.

ودعا الأمين العام لمجلس التعاون، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته والتحرك الفوري والجاد لوقف إطلاق النار فورًا، ووقف العمليات العسكرية الإسرائيلية الخطيرة، ومحاسبة المسؤولين عن هذه الانتهاكات.

واستشهد أكثر من 100 فلسطيني وأصيب العشرات بجروح، فجر السبت، إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في حي الدرج شرق مدينة غزة.

وقال الدفاع المدني أن الطيران الحربي الإسرائيلي قصف مدرسة "التابعين" خلال تأدية المواطنين لصلاة الفجر.

كما قال الدفاع المدني في غزة في حسابه على تليجرام، إنه انتشل عدداً من الجثث التي تحولت إلى أشلاء.

وقال المتحدث باسم الوكالة محمود بصل إن "إن ثلاثة صواريخ إسرائيلية أصابت المدرسة التي تؤوي النازحين الفلسطينيين"، مضيفاً أنه يصعب على طواقم الدفاع تجميع جثة كاملة، مع تناثر الأشلاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان