إعلان

قطر تعلن استكمال مناقشات صفقة وقف إطلاق النار في غزة الجمعة

12:15 ص الجمعة 16 أغسطس 2024

ماجد الأنصاري المتحدث باسم الخارجية القطرية

وكالات

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري، إن الاجتماع بين الوسطاء المصريين والقطريين والأمريكيين مع فريق التفاوض الإسرائيلي، والذي بدأ في وقت سابق اليوم في الدوحة لا يزال مستمرا وسيستمر غدا.

وتابع الأنصاري في بيان له الخميس، إن الوسطاء حازمون في التزامهم بالمضي قدمًا في مساعيهم للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة، من شأنه تسهيل إطلاق سراح الأسرى والتمكين من دخول أكبر قدر ممكن من المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وفي وقت سابق، قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إنه تم مناقشة إجراءات إنهاء الحرب وتبادل الأسرى لكن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تراجع.

وأضافت حماس، أن أي اتفاق يجب أن يحقق وقفا شاملا للنار و انسحابا إسرائيليا كاملا من غزة، موضحة أن إسرائيل هي العائق أمام التوصل لوقف إطلاق النار.

وتابعت حركة المقاومة الإسلامية، أن أي مفاوضات يجب أن تكون مبنية على تنفيذ مقترح مايو، مشيرة إلى أنها وافقت على ورقة بايدن وإسرائيل هي التي خربت المفاوضات.

وأكملت حماس، أن إسرائيل تريد إعادة المفاوضات للمربع الأول، مشيرة إلى أن عرقلة المفاوضات على عاتق نتنياهو وليس المقاومة قائلة: "قدمنا مرونة عالية خلال المفاوضات".

وأوضحت حماس، أن نتنياهو وضع شروطا جديدة ويريد البقاء في فيلادلفيا نتساريم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان