إعلان

"أخطاء كارثية".. كيف تسبب جيش الاحتلال في قتل إسرائيليين يوم 7 أكتوبر؟

07:53 م الخميس 22 أغسطس 2024

جيش الأحتلال الإسرائيلي

وكالات

كشفت القناة 12 الإسرائيلية، النتائج الأولية لتحقيق جيش الاحتلال الإسرائيلي في هجوم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" على كفار عزة في 7 أكتوبر.

وقالت الصحيفة العبرية، إنه وفقا للتحقيق الأولي، فإن رد جيش الاحتلال على الهجوم على كيبوتس كفار عزة، كان بطيئا وغير منسق، بينما لم تصل القوات إلا بحلول صباح يوم الأحد ولم تتمكن من تأمين السيطرة الكاملة على كفار عزة إلا بحلول منتصف نهار الثلاثاء.

وذكر التحقيق الذي تم تسريبه ولم يتم الانتهاء منه ونشره رسميا، أن أحد الإخفاقات الكبرى للجيش في ذلك اليوم هو عدم قدرته على إغلاق مداخل الكيبوتس، مما سمح لما يصل إلى 300 من عناصر المقاومة بالتسلل إلى كفار عزة، من الساعة 6:30 صباح يوم السبت حتى الساعة 2 صباح يوم الأحد.

وتابع التحقيق، أن قوات الأمن انتظرت عند بوابات الكيبوتس من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 2 بعد الظهر بينما تم قتل وأسر السكان، مشيرا إلى أنه لا يزال من غير الواضح سبب عدم نشر القوات داخل المجتمع على الفور.

وأكمل التحقيق، أن قوات الاحتلال تمكنت من اغتيال عناصر المقاومة ليلة السبت، خوفا من وقوع إصابات بسبب النيران الصديقة، بينما لم يتم إجلاء معظم سكان كفار عزة إلا يوم الأحد، بسبب بطء انتشار القوات في جميع أحياء الكيبوتس.

وأوضح أنه وسط الفوضى، تم إجلاء بعض السكان على الطرق التي كان لا يزال عناصر المقاومة متواجدين فيها مما عرض حياتهم للخطر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان