إعلان

هاجمت ترامب.. مقتطفات من خطاب هاريس المرتقب لقبول الترشح للانتخابات الأمريكية

05:06 ص الجمعة 23 أغسطس 2024

من مؤتمر هاريس - رويترز

تستعد نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس لمخاطبة الجمهور الأمريكي في الليلة الأخيرة (فجر الجمعة) من المؤتمر الوطني الديمقراطي (DNC) في شيكاغو، حيث من المتوقع أن تشيد برئيسها المنتهية ولايته، جو بايدن، وأن تعلن تقبلها رسميًا ترشيح حزبها للسباق الرئاسي المقبل.

وسيتبع خطاب هاريس ترشيح حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز نائبًا لها. وقد قدم والز نفسه للأمة يوم الأربعاء، ما يسلط الضوء على استعداده لدعم هاريس في محاولة الوصول إلى البيت الأبيض.

ومن المتوقه، وفق "رويترز" أن تحاول نائبة الرئيس كامالا هاريس إعادة تعريف نفسها لأمريكا، ورسم تناقض حاد مع الجمهوري دونالد ترامب.

"من نواح كثيرة ، دونالد ترامب رجل غير جاد. لكن عواقب إعادة دونالد ترامب إلى البيت الأبيض خطيرة للغاية"؛ نقلت "رويترز" عن هاريس، وفقًا لمقتطفات مسبقة من الخطاب.

ظهرت هاريس كمرشحة ديمقراطية قبل أكثر من شهر بقليل، عندما أجبره حلفاء الرئيس جو بايدن (81 عامًا) على الانسحاب من السباق. وإذا نجحت، فإنها ستدخل التاريخ كأول امرأة تنتخب رئيسة للولايات المتحدة.

اجتذب المؤتمر الوطني الديمقراطي الذي يستمر أربعة أيام بعضًا من أكبر الأسماء في السياسة والموسيقى، من بينهم النجمة بيونسيه.

وقال مساعدون إن هاريس (59 عامًا) ستتحدث عن حياتها كابنة لأب جامايكي وأم هندية، وستضع خططها لمعالجة ارتفاع التكاليف وتعزيز الحريات الشخصية، بما في ذلك حقوق الإجهاض.

وفي إشارة إلى الخطاب المثير للانقسام الذي استخدمه ترامب في حملته الانتخابية، ستعد هاريس بأن تكون "رئيسة لجميع الأمريكيين"، وفق ما تنقله "رويترز".

وكانت طموحات هاريس الرئاسية، المدعية العامة السابقة لولاية كاليفورنيا، واضحة لسنوات، لكن تم تقويضها بسبب حملتها المهتزة لعام 2020 والمطبات على طول الطريق الذي قضته ما يقرب من أربع سنوات كنائبة للرئيس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان