إعلان

الهند تفتح السدود وتغرق بنجلاديش وتتسبب بفيضانات مدمرة.. "صور وفيديوهات"

07:42 م الجمعة 23 أغسطس 2024

وكالات

تسببت الفيضانات في شمال شرق الهند والمناطق الشرقية المجاورة في بنغلاديش في تقطع السبل بمئات الآلاف من الأشخاص، مما أدى إلى وفاة ما لا يقل عن 15 شخصًا، بحسب ما أفاد به مسؤولون وتقارير إعلامية يوم أمس الخميس.

وأشار المسؤولون إلى أن فرق الإنقاذ تواجه صعوبات في الوصول إلى الأشخاص الذين يحتاجون إلى المساعدة بعد أن حاصرتهم الفيضانات في المناطق المتضررة.

ولقي حوالي 11 شخصًا حتفهم في ولاية تريبورا، الواقعة في شمال شرق الهند على الحدود مع بنغلاديش، بينما نزح الآلاف من منازلهم بسبب الفيضانات والانهيارات الطينية التي ضربت المنطقة منذ الأربعاء الماضي.

وأصدرت وكالة الأرصاد الجوية الهندية تحذيرًا باللون الأحمر في تريبورا الأربعاء، مما دفع السلطات إلى إغلاق المدارس لمدة يومين بعد أن غمرت الأمطار الغزيرة العديد من المناطق، بما في ذلك العاصمة أغارتالا.

وأقامت السلطات أكثر من 300 مخيم إغاثة في تريبورا، مقدرة أن آلاف الأشخاص سيحتاجون إلى الانتقال إليها.

وأكد رئيس وزراء ولاية تريبورا، مانيك ساها، أن السلطات تراقب الوضع عن كثب وتركز على تقديم الدعم للنازحين.

واتهم العديد من سكان بنغلاديش الهند بكونها السبب في الكارثة رغم تأثرها، مدعين أن نيودلهي فتحت سدًا على نهر في تريبورا مما أدى إلى تدفق المياه نحو بلادهم، بينما نفت وزارة الشؤون الخارجية الهندية هذه الادعاءات في بيان رسمي.

ويبدأ موسم الأمطار الموسمية في شهري يونيو ويوليو في كل من الهند وبنغلاديش، حيث يتشاركان 54 نهرًا تتدفق من جبال الهيمالايا إلى خليج البنغال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان