إعلان

الانتهاء من المرحلة الأولى.. حزب الله: العملية العسكرية لهذا اليوم تمت وأُنجزت بنجاح

10:22 ص الأحد 25 أغسطس 2024

حزب الله

بيروت - (ا ف ب)

أعلن حزب الله الأحد أن عمليته العسكرية ضد مواقع وثكنات عسكرية إسرائيلية "لهذا اليوم" قد اكتملت بنجاح.

ونفى حزب الله الادعاءات الإسرائيلية التي تشير إلى أنه تم تعطيل هجومه بواسطة ضربات استباقية إسرائيلية.

وأوضح الحزب أن "جميع المسيرات الهجومية تم إطلاقها في الأوقات المحددة لها ومن جميع مرابضها، وعبرت الحدود اللبنانية الفلسطينية باتجاه الهدف المنشود من مسارات متعددة". وبذلك أكد أن "العملية العسكرية لهذا اليوم قد تمت وأُنجزت".

وأضاف الحزب في بيانه أن "ادعاءات العدو حول العمل الاستباقي الذي قام به.. وتعطيله لهجوم المقاومة هي ادعاءات فارغة"، مشيرا إلى أن هذه التصريحات الإسرائيلية لا أساس لها من الصحة.

وكان حزب الله قد أعلن الأحد عن شنّ هجوم جوي وصاروخي على أهداف عسكرية إسرائيلية، كجزء من "ردّ أولي" على مقتل القيادي العسكري في الحزب، فؤاد شكر. وجاء هذا الهجوم بعد أن أعلن الجيش الإسرائيلي أنه نفذ ضربات استباقية في لبنان بهدف منع "هجوم كبير" كان الحزب يخطط له.

من جانبه، أكد حزب الله أن الهجوم الجوي والصاروخي استهدف مواقع عسكرية إسرائيلية كجزء من الرد على اغتيال شكر، وأن العمليات جاءت كرد مباشر على ما وصفه بالاعتداءات الإسرائيلية.

وأعلن أنه "تمّ الانتهاء من المرحلة الأولى" من الردّ، "بنجاح كامل"، مشيرا إلى "استهداف الثكنات والمواقع الإسرائيلية تسهيلا لعبور المسيرات الهجومية باتجاه هدفها المنشود في عمق الكيان".

وأضاف أن المسيرات "عبرت كما هو مقرر"، وأنه تمّ إطلاق أكثر من 320 صاروخ كاتيوشا.

ويأتي هذا التصعيد في يوم تتواصل فيه المفاوضات في القاهرة بوساطة أميركية ومصرية وقطرية بين إسرائيل وحماس في محاولة للتوصل الى هدنة في قطاع غزة.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان