إعلان

وفاة غامضة تثير الجدل.. الباحثة ريم حامد كشفت تعرضها لمضايقات قبل موتها في فرنسا

03:20 م الأحد 25 أغسطس 2024

الباحثة ريم حامد

وكالات

أثارت وفاة الباحثة المصرية ريم حامد، في فرنسا حالة من الجدل، بعد أيام من كتابته لمنشورات على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تكشف فيها تعرضها لمضايقات وملاحقات.

كانت الباحثة المصرية، كتبت قبل ساعات من وفاتها الغامضة التي أثارت حالة من الجدل: "أقر أنا ريم حامد طالبة دكتوراه في فرنسا في أشد الحاجة للتبليغ للجهات المعنية في مصر.. لأني تحت المراقبة وأجهزتي مخترقة.. وفوق هذا حاليًا يتم جبري للسكوت والصمت وعدم التبليغ".

1

وتابعت ريم حامد، أن العمل تحت تلك الظروف وبالتالي أكون قد تورطت معهم في جريمتهم بقبول أفعالهم من التجسس واستخدام توجيهات محددة داخل محيط العمل، موضحة: "يتم التجسس عليا داخل سكن الجامعة، وتم تهديدي بحياتي والمحرك لهذا هو رئيس الوحدة التي أعمل بها".

جنازة في مصر

وأعلن شقيق الباحثة المصرية، نادر حامد، وفاة شقيقته في باريس، وقال إن من المقرر تشييع الجنازة من مسجد آل رشدان بمدينة نصر.

2

وبعد ساعات من إعلان وفاتها، وادعاءات تعرضها لمحاولة اغتيال، كتب شقيقها، منشورًا آخر عبر حسابه على "فيسبوك" يطالف فيه بعدم الخوض في أية تفاصيل بشأن وفاة شقيقته، مشيرًا إلى أنه لا توجد أي أدلة جنائية حتى اللحظة، وأن أي أحاديث عن تفاصيل الوفاة قد يضر بحق شقيقته.

3

وتصدر هاشتاج "ريم حامد" موقع التواصل الاجتماعي "إكس" (تويتر سابقًا) وسط مزاعم باغتيال الباحثة المصرية بعد سلسلة المنشورات التي كتبتها.

وقال حساب على موقع "إكس": سلسلة الاغتيالات ما زالت مستمرة ومش هتنتهي اغتيال الباحثين والعلماء".

وقال حساب آخر: "اغتيال الباحثة ريم حامد في فرنسا في وسط تعتيم من الإعلام المصري، قصة سميرة موسى اتعادت من جديد".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان