إعلان

أوكرانيا تُعلن إسقاط 8 طائرات مسيرة روسية

04:23 م الأحد 25 أغسطس 2024

تدمير طائرتين مسيرتين

كييف - (د ب أ)

أعلن قائد القوات الجوية الأوكرانية، الليفتنانت جنرال ميكولا أوليشوك، اليوم الأحد، أن الجيش الروسي شن الليلة الماضية، هجوما على أوكرانيا باستخدام ثمانية صواريخ وتسع طائرات مسيرة من طراز شاهد تم إطلاقها من منطقة كيب تشودا بشبه جزيرة القرم.

وقال أوليشوك "أسقطت قوات الدفاع الجوي الأوكرانية، في ليلة 25 أغسطس الجاري، ثمانية من أصل تسع طائرات مسيرة روسية من طراز شاهد، كما اعترضت معظم الصواريخ التي أطلقها الغزاة"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الوطنية الأوكرانية "يوكرينفورم".

وأضاف أوليشوك "شن المحتلون هجوما على أوكرانيا باستخدام تسع طائرات مسيرة من طراز شاهد تم إطلاقها من منطقة كيب تشودا بشبه جزيرة القرم. أسقطت مجموعات إطلاق النيران المتنقلة ثمانية طائرات مسيرة روسية من طراز شاهد في منطقة ميكولايف".

وقال أوليشوك إن القوات الروسية شنت هجوما على مناطق تشيرنيهيف وسومي وخاركيف ودونيتسك باستخدام صواريخ من طرز مختلفة خلال الليل.

وأضاف أوليشوك "استخدم الغزاة صاروخ كروز من طراز إسكندر-كيه وصاروخ باليستي من طراز إسكندر-إم، تم إطلاقهما من منطقتي فورونيج وروستوف الروسيتين، بالإضافة إلى ستة صواريخ موجهة من طراز كيه إتش-59 وكيه إتش-69 تم إطلاقها من أجواء مقاطعتي كورسك وبيلجورود الروسيتين."

ويتعذر التحقق من هذه البيانات من مصدر مستقل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان