إعلان

نزوح 300 ألف في بنجلاديش بسبب الفيضانات العارمة

11:12 ص الإثنين 26 أغسطس 2024

فيضانات بنجلاديش

المملكة المتحدة - (أ ش أ)

سلطت صحيفة "الجارديان" البريطانية الضوء على معاناة مئات الآلاف في بنجلاديش جراء الفيضانات العارمة التي تجتاح البلاد في الوقت الراهن.

وأوضح تقرير إخباري نشرته (الجارديان) أن ما يقرب من 300 ألف مواطن اضطروا للنزوح عن ديارهم بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات العارمة التي ضربت البلاد منذ عدة أسابيع وتسببت كذلك في مقتل العديد من الأشخاص.

وأشارت الصحيفة في هذا السياق إلى تصريحات مسئولين في بنجلاديش أوضحوا فيها أن مئات الآلاف ممن تركوا منازلهم اضطروا إلى اللجوء إلى ملاذات آمنة بعد أن أغرقت الفيضانات مساحات شاسعة من البلاد وتسببت في انهيارت أرضية.

وسلطت الصحيفة كذلك الضوء على شكاوى بعض المتضررين من الفيضانات حيث يقول أحدهم إن الأمطار أغرقت منزله بالكامل مما دفعه إلى الفرار من مسكنه والتوجه إلى أحد الملاذات الآمنة على متن مركب بعد أن أغرقت الأمطار الشوارع.

ولفت التقرير إلى أن بنجلاديش البالغ تعداد سكانها 170 مليون نسمة تعاني من مشاكل متكررة جراء الفيضانات منذ عدة عقود، موضحا أن الأمطار الغزيرة عادة ما تتسبب في دمار واسع النطاق في جميع أرجاء البلاد إلا أن تغير نمط المناخ وتفاقم الأزمة الناتجة عنه ضاعفت من حجم الخسائر.

وأشار التقرير إلى أن الأمطار الغزيرة تسببت في تعطيل خطوط السكك الحديدية وتدمير العديد من الطرق الرئيسية التي تربط العاصمة دكا بالمدن المتضررة مما أعاق الوصول لتلك المناطق وتعطيل حركة الحياة والتجارة في تلك المناطق.

ولفتت الصحيفة في الختام إلى أن الأزمة الناجمة عن الفيضانات العارمة تأتي في أعقاب مرحلة من عدم الاستقرار والاضطرابات السياسية استمرت لعدة أسابيع والتي أدت إلى الإطاحة برئيسة الوزراء شيخة حسينة وهروبها خارج البلاد.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان