إعلان

"حرب عالمية".. تصريحات دبلوماسي سعودي حول تفجيرات البيجر في لبنان تثير تفاعلًا

04:49 م الخميس 19 سبتمبر 2024

جهاز البيجر

وكالات

أثارت تصريحات السفير السعودي لدى بريطانيا، الأمير خالد بن بندر، بشأن تفجيرات أجهزة البيجر في لبنان، تفاعلا كبيرا بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال بن بندر خلال مقابلة مع قناة "سكاي نيوز"، إن "علينا النظر في هذا الأمر (تفجيرات البيجر) مع توافر المعلومات، لا يزال الأمر مبكرا، أنا لا أملك المعلومات للإجابة على سؤال حول ذلك، ولكنه عالم غير عادي نعيش فيه".

وفي معرض رده على سؤال بشأن ما إذا كانت الأوضاع بالمنطقة تقلقه، قال الأمير السعودي: "بلا شك، وإذا لم أكن كذلك سأكون ساذجا، الصراع الذي يتوسع إلى ما بعد المكان الذي يوجد فيه ويتوسع للمنطقة ويتوسع للعالم، هذا سيناريو لا يريد أحد رؤيته".

وأوضح بن بندر "لا نملك قدرة كافية لوضع ضغط من شأنه أن يبقي هذا في الصندوق إذا ما خرج خارجه، وأعتقد أن هذا السيناريو هو الأسوأ، ولكن حقيقة أن هذا سيناريو ممكن يعني هذا أن علينا التركيز أكثر على إيقافه ومنع حدوثه لأن حربا عالمية ليست أمر يريد أحد منا أن يحدث.. لدينا صراعات كافية في العالم ولسنا بحاجة للإضافة عليها".

وجاءت تصريحات السفير السعودي، بعد التفجيرات التي شهدتها لبنان وأدت إلى مقتل 12 شخصا وإصابة نحو 3 آلاف، بسبب انفجار الأجهزة اللاسلكية وأجهزة "البيجر".

وقد حمّل حزب الله والحكومة اللبنانية، إسرائيل مسؤولية الهجمات السيبرانية التي استمرت ليومين، غير أن إسرائيل لم تعلن وقوفها وراء الحادث.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان