إعلان

أبو الغيط: وقف العدوان على غزة كان كفيلا بتهدئة الأوضاع مع لبنان

03:07 ص الخميس 26 سبتمبر 2024

أحمد أبو الغيط

كتب- محمد فتحي:

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن وقف العدوان على غزة كان كفيلا بتهدئة الأوضاع على الحدود مع لبنان، وفقا لما ذكرته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها قبل قليل.

وأضاف أبو الغيط خلال كلمته في الجلسة الطارئة لمجلس الأمن وذلك لمناقشة الأوضاع في الشرق الأوسط ولبنان، أن ضعف المجلس في محاسبة إسرائيل دفعها لمواصلة عدوانها على المنطقة.

وتابع: لدينا فرصة حقيقة للبعد عن حافة الهاوية في المنطقة من خلال تبنى دعوات بايدن للتهدئة"، مطالبا بوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وقطاع غزة والضفة الغربية.

وقال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أمام مجلس الأمن، إن المجتمع الدولي أمام لحظة خطيرة تستدعي الانتباه والتحرك العاجل لوقف الانزلاق الخطير نحو كارثة في المنطقة.

وأضاف أبو الغيط، أن المنطقة تقف في مفترق طرق خطير جراء التصعيد الذي تمارسه إسرائيل في قطاع غزة والضفة ولبنان وأحذر من خروج الأمور عن السيطرة.

وأشار إلى أنه لا أحد في المنطقة يريد حربا إقليمية، إذ أن الصراع لم يبدأ في 7 أكتوبر كما تريد إسرائيل أن تقنع العالم، لافتا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية هو أصل المشكلة وتفكيك الاحتلال هو بداية الحل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان