إعلان

الجيش السوداني يتهم الدعم السريع بقصف مقر السفير الإماراتي

11:57 ص الإثنين 30 سبتمبر 2024

قوات الدعم السريع

وكالات

اتهم الجيش السوداني، قوات الدعم السريع بقصف مقر السفير الإماراتي في الخرطوم.

وكان الجيش السوداني نفى اتهام دولة الإمارات العربية المتحدة له بقصف مقر سفيرها بالخرطوم، بعدما اتهمته الإمارات بقصف مقر سفيرها في الخرطوم، ووصفها ما جرى بأنه عدوان على بعثتها الدبلوماسية في العاصمة السودانية.

وفي بيان له، قال الجيش السوداني إنه "لا يستهدف مقار البعثات الدبلوماسية أو مقار ومنشآت المنظمات الأممية أو الطوعية ولا يتخذها قواعد عسكرية ولا ينهب محتوياتها".

وأضاف أن "من يقوم بتلك الأفعال المشينة والجبانة مليشيا متمردي آل دقلو الإرهابية التي تدعمها لارتكاب تلك الأفعال دول معلومة للعالم، وتستمر في إرتكابها علي مرأي ومسمع من الدول والمنظمات الدولية".

وأكد أن "القوات المسلحة السودانية لا تقوم بهذه الأعمال الجبانة ولا تخالف القانون الدولي وإنما تستهدف أماكن تواجد هذه المليشيا وهذا حقها في الدفاع عن كيان الدولة السودانية".

وفيما سبق أدانت وزارة الخارجية الإماراتية بشدة ما سمته "الاعتداء الغاشم الذي استهدف مقر رئيس بعثة الدولة في الخرطوم من خلال طائرة تابعة للجيش السوداني".

وفي بيان لها، قالت الخارجية الإماراتية إن الاعتداء أدى إلى وقوع أضرار جسيمة في المبنى، مطالبة الجيش بـ"تحمل المسؤولية كاملة عن هذا العمل الجبان".

وأضافت أنها ستقدم مذكرة احتجاج إلى كل من جامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة "على هذا الاعتداء، والذي يمثل انتهاكا صارخا للمبدأ الأساسي المتمثل في حرمة المباني الدبلوماسية".

وأعربت الخارجية الإماراتية عن استنكارها الشديد لما سمتها الأعمال الإجرامية، وأكدت رفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القانون الدولي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان