إعلان

لليوم الخامس.. اعتصام طلاب طب المنيا والحركات السياسية تتضامن معها

12:34 م الأربعاء 03 أكتوبر 2012

المنيا - أميرالراوي:

واصل طلاب كلية الطب بجامعة المنيا إضرابهم عن حضور المحاضرات، لليوم الرابع علي التوالي، واعتصموا أمام مبني كليتهم، وذلك للمطالبة بتطوير منظومة التعليم وقسم الجودة بالكلية وإقالة وكيلها.

وقال الطلاب المتظاهرين إن الطلبة يعانون من سوء المعاملة وعدم تطوير قسم الجودة وإجراء الصيانة اللازمة بالمدرجات، مضيفا أن الإهمال وصل بالكلية لحد تعليق جداول محاضرات غير مضبوطة وتعامل عددا من الأساتذة، ومن بينهم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب بأسلوب غير لائق.

وأكد الطلاب المتظاهرين تنظيم إضراب عام وصولا لتعطيل الدراسة بشكل تام وبطرق سلمية في حالة عدم تنفيذ المطالب التي ينادون بها، وتتمثل في تطوير وحدة الجودة وتوفير الحماية لطلاب الامتياز بالمستشفيات الجامعية، والاهتمام بالجوانب العملية، وتطوير المنظومة التعليمية بالكلية، وإقالة وكيلها لشئون الطلاب الذي لا يعترف بالاتحادات المنتخبة ويقلل من أهميتها ويتهكم ويسخر منها.

على جانب آخر، أعلنت عدد من الحركات السياسية والحزبية  تضامنها مع اعتصام طلاب كلية طب بجامعة المنيا، حيث أعلنت حركة طلاب مصر القوية تضامنها مع اعتصام طلاب كلية الطب، بالإضافة لحركة شباب 6 ابريل المنيا، وحزب البناء والتنمية بالمنيا الذراع السياسي للجماعة الإسلامية، حيث وصفوا كلية طب المنيا بأنه ''معهد فني صحي''، معلنين تضامنهم الكامل مع الطلاب في مطالبهم المشروعة والعادلة.

وقال عصام خيري، المتحدث باسم الجماعة الاسلامية بالمنيا، إننا نهيب بالسادة المسئولين بالجامعة إجراء تحقيق عاجل وعادل للوقوف علي حقيقة المشكلة ومحاسبة المتسببين في حدوث هذه الأزمة بشفافية وحيادية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة الحق إلي أصحابه، واضعين مصلحة الطلاب أطباء الغد نصب أعينهم، حسب قوله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان