إعلان

شيخ قبائل العبابدة والبشارية لـ''مصراوي'': النظام الحالي يعاملنا مثل نهج ''مبارك''

10:52 م الإثنين 24 ديسمبر 2012

أسوان - إسلام صلاح :
قال شيخ قبائل العبابدة والبشارية، عوض هدل، إن قبائل العبابدة والبشارية تنتشر في محافظتي أسوان والبحر الأحمر وكافة ربوع مصر، وتضم قرابة 2 مليون مواطن، ومع ذلك تم تجاهل تعيين ممثل عنهم بمجلس الشورى لينقل صوتهم، ويقدم مطالبهم للرئيس والحكومة على الرغم من وعود الرئيس محمد مرسي بتمثيلهم في مجلس الشورى.
 
وأضاف هدل، مدير جمعية العبابدة والبشارية بأسوان في تصريحاته لـ''مصراوي'' : ''تفاءلنا بعهد الثورة وتغيير النظام السابق، وانتظرنا الحصول على حقوقنا في عهد الرئيس محمد مرسي، الذي دعمناه في انتخابات الرئاسة، إلا أننا فوجئنا باستمرار النظام في سياسة التهميش والإقصاء لنا على نفس نهج النظام السابق''.
 
واستطرد قائلا:'' وجدنا استمرار النظام الحالي في تجاهل مطالبنا التي يأتي علي رأسها  مطلب اهتمام الحكومة بتنمية منطقة حلايب وشلاتين - الفقيرة وشبة المعدومة من الخدمات والمرافق، وتشكيل لجنة لتعمير حلايب وشلاتين وتنميتها الخدمية والاقتصادية لتحسين مستوى الخدمات والمعيشة لأهل المنطقة''.
 
وتابع : ''ومازلنا نواجه تعنت الحكومة في الحصول علي تصاريح دخول منطقة وادي العلاقي، وتشترط الحكومة علينا الدخول لمنطقة وادي العلاقي بتصاريح، على الرغم من أن وادي العلاقي أرض مصرية''.
 
وطالب بالمرونة في إصدار تصاريح دخول منطقة العلاقي، والتي نضطر لدخولها لاعتمادنا علي الترحال والتجوال عبر الصحارى والوديان، بالإضافة إلي مطلبنا بتذليل كافة الصعوبات التي نواجهها في إصدار بطاقات الرقم القومي الشخصية، مؤكدا أنه لا يتم استخراجها إلا بعد إجراءات معقدة تدخل فيها الجهات الأمنية والمخابرات على عكس المتبع مع كافة المواطنين المصريين.
 
وأكد أن قبائل العبابدة والبشارية قدمت التضحيات للوطن، وشاركت أبناؤها ببطولات حروب 56 و73، بجانب استمرار مساعدتهم لقوات الأمن وحرس الحدود في ضبط الخارجين على القانون، والمتسللين عبر حدود مصر الجنوبية.
 
يذكر أن ممثلي قبائل العبابدة والبشارية قد نظموا وقفة احتجاجية أمام مقر جمعية العبابدة والبشارية بمدينة أسوان، ظهر اليوم الإثنين، احتجاجاً على سياسات النظام الحالي تجاههم، وعدم اختيار ممثلا عن أهالي العبابدة والبشارية ضمن الأعضاء المعينين من جانب الرئيس محمد مرسي بمجلس الشورى

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان