إعلان

بالفيديو.. 6 أبريل تكشف تفاصيل الاعتداء على ''صبحى صالح'' بالإسكندرية

10:50 ص الخميس 06 ديسمبر 2012

الإسكندرية - سرحان سنارة:

استنكرت حركة 6 أبريل بالإسكندرية حالة الاستقطاب التي تشهدها البلاد خلال الفترة الماضية والتي تسببت في حدوث أحداث عنف متتالية ومتوالية وانقسامات داخلية لا تبشر أو تنذر بخير بعد ثورة نظيفة وبيضاء عبرت عن حقيقة معدن الشعب المصري الأصيل.

6 أبريل تكشف تفاصيل الاعتداء على صبحى صالح1

شاهد الفيديو

6 أبريل تكشف تفاصيل الاعتداء على صبحى صالح1

ورفضت الحركة في بيان أصدرته، أمس الأربعاء، الاعتداء على القيادي الإخواني صبحي صالح؛ حيث أكدت أن جماعة الإخوان المسلمين قد أعلنت عدم مشاركتها في أي مظاهرات بالإسكندرية، أمس، ''بصفة رسمية'' سوى ببعض أعضائها الذين تواجدوا بشكل غير رسمي في محيط منطقة سيدي جابر لتقصي الحقائق والوقوف على الأوضاع.

وكشفت 6 أبريل في البيان تفاصيل واقعة الاعتداء على صبحى صالح بميدان سيدى جابر بقولها : '' إن بعض أعضائها رصدوا حدوث حالة من الهرج بعد اكتشاف بعض أفراد تأمين المظاهرات سيارة صبحي صالح عند مدخل الميدان فتعرفوا عليه فحاول صبحي صالح المرور سريعا بالسيارة للدخول في أحد الشوارع الجانبية ولكنه كان مغلقاً بأحد الموانع ''.

وأكد أن المعارضين قد بدأوا بالهتاف المناوئة لجماعة الإخوان المسلمين والرئيس محمد مرسي وسرعان ما تدخلت مجموعات ''بدى عليها الشحن النفسي'' -  بحسب البيان - بسبب المشاهد العنيفة التي شاهدها جموع المصريين من اعتداءات لمجموعات مسلحة من جماعة الاخوان المسلمين على المتظاهرين السلميين أمام قصر الاتحادية وفض اعتصامهم بالقوة والتسبب في قتل واصابة العديد من الثوار الأبرياء.

6 أبريل تكشف تفاصيل الاعتداء على صبحى صالح2

شاهد الفيديو

6 أبريل تكشف تفاصيل الاعتداء على صبحى صالح2

وأشار بيان حركة 6 أبريل إلى أن تلك المجموعات قامت بالاعتداء على صبحي صالح وهو ما رفضته الجماعات الثورية والثوار المستقلين، وبدأ أعضاء الحركة بمشاركة العقلاء من المتواجدين بالتدخل لإثنائهم عن الفتك بـ''صالح'' وقام أعضاء بالحركة بحمله وهرولوا به سريعاً بعيداً عن موقع الأحداث وبصعوبة شديدة .

واستطر البيان :'' بعد فترة من الشد والجذب تم الدخول بـ''صالح'' إلى محطة قطار سيدي جابر ومرور القضبان حتى وصلنا به إلى مستشفى ''بدراوي'' وتم تسليمه للمستشفى ثم الوقوف مع أمن المستشفى لضمان تأمينها'' .

وأضاف البيان أنه بعد مفاوضات لإقناع المتواجدين أمام بوابة المستشفى بالانسحاب بالفعل اقتنعوا جميعا وبدأوا بالتفرق، وبعد فترة قصيرة بدأ رجال المباحث بالتوافد على المستشفى ثم بدأت تتوالى مجموعات من جماعة الإخوان المسلمين، ومع التأثر بالوضع بادر البعض بتوجيه الاتهامات فورا لحركة شباب 6 أبريل إلا أن أفراد أمن المستشفى أكدوا أن أعضاء الحركة بمشاركة آخرين هم من كانوا يحمون ''صبحي صالح'' وهم من أدخلوه المستشفى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان