إعلان

بالفيديو.. ''مصراوي'' يحاور أسرة''حسن شعبان''الناشط المتوفي بسجن برج العرب

08:32 م الخميس 14 فبراير 2013

الإسكندرية - سرحان سنارة ومحمد أحمد:

وصلت أسرة الناشط السياسي، حسن شعبان إبراهيم، 35 سنة، إلى مشرحة كوم الدكة، لاستلام جثمان نجلهم الذي وافته المنية، الخميس، داخل محبسه بسجن برج العرب والذي نقل إليه بعد أن تم اعتقاله على خلفية الاشتباكات التي وقعت أمام قسم شرطة سيدي جابر بالإسكندرية يوم الجمعة الماضية.

وقالت والدته إن نجلها تم القبض عليه أثناء ذهابه لأخذ الدواء من زوج شقيقته بمنطقة سيدي جابر التي تصادف وجود تظاهرات واشتباكات بها فقامت الشرطة بإلقاء القبض عليه، وأنهم لم يعرفوا بنبأ القبض عليه سوى بعدها بأيام بعد أن بحثوا عنه في المشرحة والمستشفيات، نظرا لأنه كان يتعرض لنوبات قلبية متكررة حيث يعاني من مشاكل بالقلب.

شقيقة سجين برج العرب داخل مشرحة كوم الدكة

شاهد الفيديو

سجين برج العرب

وأضافت أنها لن تترك ثأر نجلها من ضباط شرطة قسم سيدي جابر الذين ألقوا القبض عليه ظلما وألقوا به في السجن.

وأكدت شقيقته أنه قد تعرض للتعذيب داخل سجن برج العرب، حيث شاهدت جثته قبل بدء عملية التشريح ووجدت كدمات زرقاء في وجهه ورقبته.

وقالت:'' إن ضباط السجن لم يراعوا الحالة الصحية لشقيقي ومنعوا عنه العلاج والأدوية طوال فترة سجنه التي لم يشاهدوه خلالها منذ تم إلقاء القبض عليه''.

وأضاف محمد فرج، زوج شقيقة حسن شعبان، أن حسن كان عاجزا عن العمل حيث منعته حالته الصحية من العمل في أي وظيفة حيث كان يعاني من مرض السكر والقلب، وكان عائدا من منزله بمنطقة سيدي جابر، لأخذ الدواء الذي اشتراه له فتم إلقاء القبض عليه بدون سبب، مؤكدا أنهم لن يتركوا ثأره من ضباط الشرطة. 
 
وكان عدد من المراكز الحقوقية قد أعلنت أنها ستتقدم ببلاغ ضد كلا من مسئولي سجن برج العرب والنيابة بسبب ما وصفه بالتقصير في حق السجين، محملين وزارة الداخلية مسؤولية وفاة '' حسن شعبان''.
 
ورفض كلا من اللواء ناصر العبد، مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسكندرية، واللواء عبد الموجود لطفي، مدير أمن الإسكندرية، التعليق على أسباب وفاة حسن شعبان، مؤكدين أنهما ليس لديهما معلومات حول الواقعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان