إعلان

جنوح ناقلة كورية يعطل حركة عبور السفن جزئيًا بقناة السويس

11:42 م الخميس 14 فبراير 2013

الإسماعيلية - أ.ش.أ:

أدى جنوح ناقلة كورية، اليوم الخميس، إلى تعطيل حركة عبور السفن بشكل جزئي بالمجرى الملاحي لقناة السويس المصرية نتيجة استقرار الناقلة الجانحة بعرض القناة بالقنطرة غرب.

وقال مصدر ملاحي مسئول بهيئة قناة السويس لمندوب بالإسماعيلية إن ناقلة البنزين الكورية الجنوبية ''فولجا'' تعرضت للجنوح بالكيلو 45 بالقطاع الشمالي لقناة السويس نتيجة عطل فني أصاب محركاتها ما أدى لشحوط الناقلة بقاع القناة، واستقرارها بشكل مستعرض تمامًا بالقرب من مدينة القنطرة غرب.

وتابع قائلًا: ''إن السفينة الكورية التي كانت تسير ضمن القافلة الجنوبية للقناة وتحتل الترتيب 25 من بين 28 سفينة ضمتها تلك القافلة قادمين من البحر الأحمر في طريقهم للبحر المتوسط، ما أدى لتعطل حركة عبور لسفن الثلاثة المتبقية بالقافلة الجنوبية''.

وأكد المصدر أن حركة عبور السفن بالقناة ستستمر يشكل جزئي من المدخل الجنوبي حتى منطقة الانتظار بالبحيرات المرة حتى تنتهي أجهزة الإنقاذ وكراكات هيئة قناة السويس في إعادة توجيه السفينة وتعديل وضعها بالقناة حتى يتم سحبها بعيد عن المجرى الملاحي للقناة.

وأشار إلى أن رئيس هيئة قناة السويس يقود عملية إعادة تعديل وضع السفينة بغرفة الحركة الرئيسية بالمقر الرئيسي لهيئة قناة السويس بمدينة الإسماعيلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان