إعلان

طنطا تتشح بالسواد في تشيع جنازة محمد الجندي.. والالاف يهتفون: الشهيد حبيب الله

05:24 م الإثنين 04 فبراير 2013

الغربية - مروة محمود:

فى مشهد جنائزي مهيب، شيع الالاف من أهالي مدينة طنطا وشباب القوى والحركات الثورية والأحزاب المدنية، جثمان الشهيد محمد الجندى، الذى لقى مصرعه فجر اليوم داخل مستشفى الهلال بالقاهرة .

وفى مشهد مليء بالدموع من الشباب والسيدات بالملابس السوداء، قام شباب القوى والحركات الثورية بترديد هتافات '' لا اله الا الله الشهيد حبيب الله''، وذلك إلتزاما  بطلب والدته التى طلبت اقتصار الهتافات على ذلك.

وقام المئات من شباب القوى والحركات الثورية واولتراس الاهلاوي والوايت نايتس، بتنظيم وقفة بساحة الشهداء بمدينة طنطا، إحتجاجا علي ما اسموه بظلم الداخلية وتعذيب محمد علي يد ضابط وجنود الأمن المركزي خلال تظاهرات ميدان التحرير.

واكد المشيعون أن الشهيد تمت الصلاة الظهر عليه في مسجد عمر مكرم بالقاهرة وبمجرد وصوله طنطا حضر عدة الاف فى جنازة حاشدة حاملين جثمان الجندى من امام منزله بشارع نادي المعلمين ثم السير فى شارع البحر ومنه الي شارع احمد ماهر ثم شارع المديرية ثم الي المحطة مع فندق عرفة حتى وصلوا الي مسجد السيد البدوي لأداء صلاة العصر عليه الشهيد ثم  اتجهت الجنازة المقابر ودفنه فى مقابر العائلة.

فى الوقت قال الشيخ ربيع لاشين إمام المسجد إن والدته أوصت بترديد هتاف ''الله اكبر لا اله الا الله''، وعدم وجود هتافات سياسية، حيث طلبت من اصدقائه ان يحتسبوا محمد عند الله حيث ان لله اختاره لجواره، وانها ليست حزينة لأنه سيزف إلى الجنة اليوم مع الشهداء.

يذكر أن محمد الجندي، من أعضاء التيار الشعبي بمدينة طنطا، وانه توجه للقاهرة للمشاركة فى مظاهرات ذكرى الثورة غير انه اختفى بشكل مفاجئ،  فيما تم الكشف لاحقًا أنّه قد تم القبض عليه مع 23 متظاهرا اخرين من قبل قوّات الشرطة من محيط كوبري قصر النيل، بعد مشاركتهم في احتجاجات ميدان التحرير وعثرعليه بعد ذلك داخل مستشفى الهلال مُصابًا بكدمات وكسور في جسمه ودخل في غيبوبة على إثرها فارق الحياة.

فيما قال حسام رشدى صديق الشهيد الجندي، ان الشهيد محمد من أسرة ثرية، لكنه كان يرى ان الحكم الحالى هو حكم فاشى ولا يمكن السكوت عليه وهو ما كان يدفعه دائما للمشاركة فى كافة المظاهرات والوقفات الاحتجاجية.

الحاج نيل الجندى والد الشهيد الذى حضر الجنازة متأخرا بعد وصول الجثمان باكثر من 20 دقيقة لم يكن يرد لأصدقاء الشهيد سوى كلمة واحدة محمد مش ابنى محمد ابنكم محمد مش ابنى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان