إعلان

محافظ أسيوط يطالب بتفعيل دور''الكشافة'' في خدمة المجتمع

03:23 م الخميس 07 فبراير 2013

أسيوط - محمد جودة:
 
طالب الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، بتفعيل دور العمل الكشفي في العمل الخدمي بالمجتمع، مؤكدًا أنه يساعد الشباب للانتقال من مرحلة ''التواكل'' إلى ''الاعتماد على النفس'' في جميع مراحل حياتهم.
 
جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بمجلس إدارة الكشافة المصرية، بحضور جمال آدم، سكرتير عام المحافظة، وممدوح مرسي، السكرتير المساعد، ومسئولي التربية والتعليم، ووزارة الشباب.
 
وأضاف كشك أن الكشافة لها دور هام في تنمية المجتمع، ويمكن إذا أحسن استخدامها أن تصبح أداة فعالة لتحقيق الهدف التربوي من الحركة الكشفية، لأن العمل الجماعي في الطلائع والفرق الكشفية عناصر أساسية في تنمية المجتمع، وتكون النتيجة في كل الحالات هي الاعتماد الكبير على النفس كأفراد وكمجموعات.
 
وأشار محافظ أسيوط إلى أن الهدف من زيارة الوفد هو إحياء العمل الكشفي بالصعيد بعد إهماله طوال سنوات عديدة، وتدريب 500 شاب من المحافظة ومحافظات الصعيد، وتعليمهم مهارات جديدة بما يخدم العمل المجتمعي، وما يجعل المجتمع يشعر بوجود الكشافة في مختلف المجالات الخدمية، بما يعود بالنفع على الناس والمجتمع، من خلال التعاون بين كافة الجهات المعنية من مديريات التربية والتعليم والشباب والرياضة.
 
من جانبه، قال اللواء بحري محمود سامي، رئيس مجلس إدارة مركز الكشافة البحرية، إن خدمة المجتمع في الكشفية توفر الفرصة لتطبيق مبدأ ''خدمة الآخرين'' والإشتراك في أنشطة خدمة المجتمع، يوفر للكشافين فرصة تطبيق الوعد والقانون بأسلوب عملي.
 
وأضاف رئيس مجلس إدارة مركز الكشافة أن الأشبال الكشافين يشاركون في خبرات تربوية تحملهم المسؤولية وتعلمهم عن طريق العمل، و يقدمون خدمات لها معناها.
 
وفي نهاية اللقاء، وعد المحافظ بتقديم كل الدعم لتفعيل دور العمل الكشفي لأشبال الصعيد، وقدم ''كشك'' درع المحافظة لرئيس الكشافة، للتعبير عن شكره وتقديره للدور الذي ستقوم به في أسيوط.
 
وقدم مجلس إدارة الكشافة لمحافظ أسيوط شعار الحركة الكشفية، ولوحة تذكارية تعبر عن شعار للعمل الكشفي، وقدموا الشكر على التعاون البناء بينهم وبين الجهاز التنفيذي بالمحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان