إعلان

بالصور..المسجد الإبراهيمي بدسوق تحول لقاعة أفراح و''الحمير'' احتلت ساحته

12:16 ص الإثنين 25 مارس 2013

كفر الشيخ - إسلام عمار:

في واقعة غريبة ومؤسفة في نفس الوقت تحولت إحدى ساحات مسجد العارف بالله سيدي إبراهيم الدسوقي إلى قاعة احتفالات أشبه بقاعة الأفراح أثناء عقد قرآن أحد أبناء العائلات الثرية بمدينة دسوق.

حيث تم وضع كراسي مذهبة داخل ساحة المسجد الذي يقوم المصلين بأداء الصلوات عليها من أجل رؤية المدعوين لعقد القرآن، وتوزيع قطع '' جاتوهات '' عليهم وتحول المشهد العام إلى ما يشبه مشاهدة المدعوين إلى مسرح يقام عليه حفلة خاصة.

وقام أهل العروسين بوضع كراسي حديدية أمام باب رقم 2 الموازي للميدان الإبراهيمي لاستقبال المدعوين، وكأنهم جالسون أمام باب قاعة أفراح وليس أمام باب مسجد له حرمته.

ومن ضمن الوقائع المؤسفة تم وضع صورة '' كرتونية '' للعروسين أمام باب المسجد بالإضافة إلى وضع أنوار الزينة على باب المسجد المفتوح على مصراعيه.

واحتفالا بعقد القرآن قام المدعوين بإطلاق عدة أعيرة نارية في الهواء من أسلحتهم الشخصية أمام باب المسجد، ابتهاجا بعقد القرآن ومجاملة من المدعوين لأهل العروسين.

وجاءت فرقة من المزمار البلدي والخيول العربية لتنشد أغانيها بساحة الميدان الموازي لباب المسجد، وشوهدت بعض ''الحمير'' تنتشر بها.

وانتقد عددا من مواطني مدينة دسوق إمام وخطيب المسجد الذي سمح بوجود تلك '' المسخرة '' علي حد قولهم.

وأعربوا عن سخطهم تجاه الإمام ووجهوا اللوم لقيادات مديرية الأوقاف وإدارة أوقاف دسوق، مستنكرين انتهاك حرمة أحد بيوت الله.

وأبدى فضيلة الشيخ خالد أبو المجد وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، استياءه تجاه ما حدث.

وقال أبوالمجد: '' لقد قمت بإصدار تعليمات وتوزيع منشورات على كل إدارات الأوقاف الموجودة بجميع مدن المحافظة بالتنبيه على عدم إقامة أية احتفال أو عقود قرآن إلا في حدود القواعد المسموح بها.

وأشار إلى أنه سيجري تحقيقا شاملا بشأن تلك الأحداث لمحاسبة كل من أخطأ واشترك في انتهاك حرمة بيت من بيوت الله.

المسجد الإبراهيمي بدسوق تحول لقاعة أفراح
المسجد الإبراهيمي بدسوق تحول لقاعة أفراح
المسجد الإبراهيمي بدسوق تحول لقاعة أفراح
المسجد الإبراهيمي بدسوق تحول لقاعة أفراح

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان