إعلان

مصدر قضائي لمصراوي: استبعاد الشبهة الجنائية بعد العثور على صور لسقوط البالون

12:10 م السبت 09 مارس 2013

المستشار محمد فهمي: الحادث لبالون هواء ساخن يعمل بالغاز الطبيعي وليس لمنطاد يعمل بالهيليوم لذا فاحتمالية وجود شبهة جنائية بنيت علي معلومات مغلوطة 
 
الأقصر – محمد محروس :
 
واصلت نيابة الأقصر بإشراف المستشار محمد فهمي المحامي العام لنيابات الأقصر التحقيق في حادث البالون الذي راح ضحيته 18 سائحا ومصرية حيث انتهت النيابة من تفريغ كاميرا عثرت عليها في موقع الحادث وتبين أنها كانت بحوزة سائحة يابانية لقيت مصرعها في الحادث .
 
وقال المستشار محمد فهمي المحامي العام لنيابات الأقصر في تصريحات خاصة لمصراوي إن الكاميرا التقطت 10 صور فوتوغرافية للبالون أثناء سقوطه علي الأرض، مشيرا إلي أن الصور التي تم تفريغها أكدت استبعاد الشبهة الجنائية بالمعني العمدي عن الحادث .
 
كما أكد المحامي العام لنيابات الأقصر أن النيابة تسلمت ، اليوم السبت ، تقرير الطب الشرعي الخاص بضحايا الحادث بعد أن انتهت هيئة الطب الشرعي من إعداده وجاري الآن مراجعته من قبل فريق النيابة الذي يباشر التحقيق في الحادث .
 
وعن ما أثير في الآونة الأخيرة حول وجود شبهه جنائية في حادث البالون أشار المستشار فهمي أن ذلك الإحتمال بني علي معلومات مغلوطة وهي أن الحادث لمنطاد يعمل بغاز الهيليوم بينما أن الحادث لبالون الهواء الساخن الذي يعمل بالغاز الطبيعي الذي يشتعل ويساعد علي الإشتعال مشيرا الي أن جميع الأدلة المادية التي جمعتها النيابة فضلا عن شهود عيان الحادث بينهم السائح البريطاني الناجي الوحيد استبعدت أن يكون وراء الحادث شبههة جنائية بمعناها العمدي  .
 
وإستدرك المستشار محمد فهمي لكن ذلك معناه انتفاء وجود الخطأ البشري فاحتمالية وجود خطأ بشري ما زالت قائمة وهي ما ستحدده التحقيقات خلال الساعات القادمة .
 
كانت الأقصر قد شهدت كارثة مدوية ، الثلاثاء قبل الماضي ، عندما إشتعلت النيران ببالون طائر مملوك لشركة " سكاي كروز " وسقط وسط زراعات القصب بمنطقة حاجر الضبعية غرب الأقصر وأسفر عن مصرع 19 سائحا وإصابة اثنين آخرين بينهما قائد البالون .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان