إعلان

مظاهرة لطلاب ''آداب الإسكندرية'' احتجاجا على نتائج الامتحانات

07:00 م الخميس 11 أبريل 2013

الإسكندرية – سرحان سنارة ومحمد أحمد:

تظاهر طلاب كلية الآداب جامعة الإسكندرية، الخميس، ضد عضوا هيئة التدريس حسن السعدي و أحمد أبو زيد، احتجاجا على نتيجة الفصل الدراسي الأول، متهمين الأستاذان بالتلاعب بمستقبل الطلاب وتعمد رسوبهم.

وتجمع الطلاب بساحة الكلية وهتفوا ضد الأستاذين وحملوا لافتات تطالب الإدارة بتغييرهما، وندد الطلاب بإهانة كرامتهم متهمين حسن السعدي رئيس قسم التاريخ، بالاعتداء عليهم لفظيا وتهديدهم بالرسوب في الفصل الدراسي الجاري أيضا.

وقال عمر المصري ، رئيس اتحاد طلاب كلية الآداب ، إن زمن الخضوع لأعضاء هيئة التدريس لن يعود من جديد وأن الحركة الطالبية لن تقبل أبدا أن تهان كرامة الطلاب وتغتصب حقوقهم، وأضاف أن الطلاب لن يتنازلوا عن حقهم المشروع في إعادة تصحيح أوراق الإجابات لا إعادة الرصد فقط.

وأوضح خالد المصري، عضو محلس الاتحاد، أن بعض أعضاء هيئة التدريس يجبرون الطلاب على شراء كتبهم باهظة الثمن و يتعمدون بدء المحاضرات في مواعيد تتجاوز مواعيدها الرسمية بأكثر من ساعتين ليجبروا الطلاب على التذلل لهم للحصول على درجات ''أعمال السنة''.

وأضاف المصري أن الكرة الآن في ملعب مجلس الكلية، سواء وقفوا في صف الطلاب أم لم يقفوا فإن الطلاب لن يتنازلوا عن حقوقهم وسيصعدون الأمر إن لم تستجب الإدارة لهم.

يذكر أن، جامعة الإسكندرية شهدت العديد من التظاهرات الطلابية ضد أعضاء هيئة التدريس في الفترة الأخير منع على إثرهما أستاذين من التدريس للطلاب المحتجين ضدهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان