إعلان

بالصور- شباب الثورة بشمال سيناء يطرح مبادرة للعمل العام

11:14 ص الأحد 14 أبريل 2013

تصوير - سعيد أبو حاج:

نظم شباب الثورة لقاء مساء السبت بقاعة الظلال بالعريش لإعلان مبادرة بعنوان  ''دعوة للعمل العام والبناء'' بعيداً عن الاختلافات والآراء السياسية والانتماءات الحزبية، دعوا فيها إلي العمل من أجل النهوض بالمحافظة وطرحوا العديد من الملفات وأولوية الحلول لها من خلال مناقشة القضايا الأكثر اهتماما لبدء العمل بها.

وقدم هشام عودة من لجنة حماية الثورة فكرة المبادرة، وأكد أن الهدف منها توحيد الجهود  والصف من أجل العمل في قضية ما أو ملف قد يراة البعض ملح وضروري لانجازه من خلال الاتفاق علي آلية للعمل والتنفيذ ، ويحتاج الي  التأييد الجماهيري وللضغط الشعبي علي المسئولين وصانعي القرار من أجل تحقيق المنفعة العامة.

وذكر عدة ملفات متوقفة منها مشكلة  أنشاء جامعة للأزهر في سيناء وضياع الملف باكملة والذى خصص له 11 مليون  جنية ، و مشكلة تخصيص قطعة ارض للمفرخ السمكي لبحيرة البرد ويل ، ومحطة تحليه بقيمة 120 مليون يورو تحتاج لقطعة ارض فقط ، وبروتوكول تم توقيعه مع مستشار الرئيس احمد عمران والخاص باعتماد 120 مليون للمحافظة من خلال إنشاء شركة مساهمة من أبناء سيناء.متوقف تماما وغيرها كثير - بحسب قوله.

كما أكد مصطفي عزام في كلمته ضرورة المشاركة المجتمعية والعمل الجماعي من أجل تحقيق وانجاز الملفات العالقة والضرورية.

بينما أضاف عبدالعزيز حلمي لكي يتم نجاح الفكرة لابد من التنظيم والتنسيق مع الجميع بعيدا عن السياسة لان بلدنا تمر بظروف صعبة.

وطرح معتز ابوشيتة  مشروع'' ابني بيتك'' والذي يخدم قرابة 2000 أسرة في العريش ومتوقف منذ ثلاث سنوات علي الكهرباء والاعتمادات المالية له.

وطرح سامح عنتر فكرة إنشاء مشروع ملح وضروري وهو محطة لانابيب الأكسجين للمستشفي وأنه قدم المشروع للمحافظة بتكلفة 4 مليون جنيه، ولم يجد آذانت صاغية، حيث يوفر المشروع 50 ألف جنيه شهريا علي المحافظة بدلا من عناء السفر وطول المسافة، حيث يتم توفير احتياجات المستشفي العام بالعريش من محافظة الاسماعيلية.

وذكر د. شافعي احمد أن هناك محطة لتحلية المياه تقدر تكلفتها ب 120 مليون يورو متوقفة علي تخصيص المحافظة قطعة أرض فقط بالإضافة إلي تعطل المفرخ السمكي المزمع انشاؤة  لتزويد بحيرة البردويل بالزريعة السمكية .

 


 

شباب الثورة بشمال سيناء يطرح مبادرة للعمل العام
شباب الثورة بشمال سيناء يطرح مبادرة للعمل العام
شباب الثورة بشمال سيناء يطرح مبادرة للعمل العام
شباب الثورة بشمال سيناء يطرح مبادرة للعمل العام

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان