إعلان

إصابة إمام مسجد في مشاجرة مع منتمين للإخوان داخل مسجد بالمنوفية

10:39 م السبت 15 يونيو 2013

المنوفية- سما هانى:

وقعت اشتباكات، السبت، بين أعضاء من جماعة الإخوان المسلمين بمدينة سرس الليان في محافظة المنوفية، والشيخ يوسف سعد غانم، إمام مسجد أحمد غانم، بسبب بعض الاختلافات السياسية.

وأسفرت الاشتباكات عن إصابة الشيخ غانم و عدد من الأهالي.

وقال شهود عيان لـ''مصراوي'' إن المسجد شهد عقب صلاة العصر هجوما من قبل أعضاء جماعة الإخوان المسلمين على إمام المسجد، أثناء قيامه بإلقاء خطبة عقب صلاه العصر رافضين إلقائه أي خطب داخل المسجد، وقاموا بالاعتداء على الحاضرين بالسلاح والشوم.

وأضاف شهود العيان أن جماعة الإخوان لا تريد الشيخ يوسف إمامًا للمسجد، وقامت بمحاولات عديدة لأخونته ولكنه كان دائم الرفض لذلك، بالإضافة لرفضه ربط الدين بالسياسة.

تم نقل المصابين إلى مستشفى سرس الليان المركزي، ويرقد إمام المسجد فى حالة خطيرة إثر إصابته بإصابات بالغة، وتمكنت قوات الأمن من السيطرة على الموقف، كلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى عن الواقعة، وتجمهر الأهالى أمام المستشفى ونيابة سرس الليان لمحاولة الانتقام من المعتدين على إمام المسجد .

وقال أسامة محمد -من أهالى مدينة سرس الليان- أنه بعد صلاة العصر سمع صراخ في الشارع الرئيسي بالمدينة وفوجئ بوقوع الشيخ يوسف غانم إمام وخطيب المسجد غارقا فى دمائه داخل المسجد.

وأضاف أن ثلاثة من شباب الإخوان المعروفين بالقرية وهم '' ا . ح'' ،  ''ب .ا'' ، ''م , ف '' تربصوا بالشيخ بعد صلاة العصر وبعد رفضه عقدهم ندوة داخل المسجد إلا بأمر من الأوقاف حيث أكد لهم أن الأوقاف تمنع إقامة ندوات سياسية داخل المسجد، وسبق أن رفض لهم إقامة ندوات من قبل، تطاولوا عليه واعتدوا عليه بالشوم وأسلحة بيضاء (سكين).

وأشار أنه عندما سمع الأهالى ذلك حاولوا الفتك بهم، إلا أنهم احتموا بمنزل أحدهم فى شارع مجاور للمسجد، وفرض الأهالى طوق حول المنزل لمنع خروجهم من المنزل حتى أتت الشرطة وتمكنت من القبض عليهم، وفرض كردونا أمنيا على الشارع لمنع دخول أو خروج أحد منهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان