إعلان

بكري: مرسي تحول لأداة ترعى الإرهاب فى العالم.. و4 عوامل تنهي عهد الإخوان

10:44 م الثلاثاء 18 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد:

قال الكاتب السياسي مصطفى بكري، أن الشرطة ستدعم الشعب فى حالة استخدام الإخوان العنف ضد المتظاهرين فى فعاليات 30 يونيو القادم، متوقعا انحياز الجيش لشرعية الشعب فى حالة استمرار الاعتصامات لأكثر من 3 أيام متتالية .

وأكد خلال الندوة السياسية الذى نظمها نادي سبورتنج بالإسكندرية ، مساء اليوم الثلاثاء ، أن هناك 4 عوامل رئيسية ستؤدى إلى نهاية الإخوان ، على رأسهم تراجع الرصيد الشعبي الذى كان سببا فى نجاح الجماعة .

وأضاف أن العامل الثاني الذي سيساهم فى إسقاط الجماعة هو كسبهم لعداء حلفائهم ، بعد أن أقصوا العديد من القوي السياسية التى تحالفت معهم فى بادئ الأمر ، فيما تمثل العامل الثالث بموقف مصر الدولي الذى أصبح سيئا بعد قرار الرئيس مرسي من النظام السوري وقطع العلاقات معه ، والتى ستتسبب فى خلق أفغانستان جديدة بقرارات بشان سوريا ، فضلا عن استمرار التدهور الاقتصادى الذى يزيد غضب المواطنين تجاه النظام .

وأشار إلى أن الرئيس مرسي تحول إلى أداة ترعى الإرهاب فى مواجهة العالم بعد أن قرر قطع العلاقات مع النظام السوري ، دون أن يراعي المصلحة الوطنية ، بعد أن ورط مصر فى مشاكل إقليمية ستجعل الشعب كل يدفع ثمنها ، من خلال خوض حرب ليست حربها ، مؤكدا أن مصر كانت دائما تسعى للحلول السياسية السلمية فى القضايا العربية .

فيما قال إن مرسي خلط بين مفهوم الدولة ومفهوم الجماعة ، وجعل مصلحة الجماعة فوق كل اعتبار ، مشددا أن الشعب المصري لن يكون شعب الجماعة ، وكون مرسي جاء رئيسا فهذا لا يعطيه أى حق بأن يطيح بمفهوم الأمن القومي ، بعد قراراته التى قد تعرض مصر للحظر الدولي .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان