إعلان

بالصور.. مجهولون يعتدون على اعتصام مثقفي الأسكندرية وإصابة اثنين

10:00 م الإثنين 24 يونيو 2013

الأسكندرية - محمد أحمد وسرحان سنارة:

هاجم أشخاص مجهولون يحملون أسلحة بيضاء وشوم العشرات من المثقفين والأدباء المعتصمين بمسرح بيرم التونسي في منطقة الشاطبي بالأسكندرية مساء اليوم، الإثنين، كما اعتدوا بالضرب على عدد من أعضاء ائتلاف العسكريون القدامى (المتقاعدون) المعتصمين بحديقة المسرح.

أسفر الهجوم عن إصابة اثنين من المعتصمين بإصابات بالغة وارتجاج في المخ من بينهما أحمد أبو النصر، المتحدث باسم اعتصام المثقفين، وآخر من العسكريين، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وقال شهود عيان من المعتصمين، في تصريحات لـ''مصراوي''، اليوم، إنهم فوجئوا بشخص يقتحم الاعتصام ويبدو أنه في حالة ''سكر'' فقاموا بطرده إلا أن قام بالعودة مرة أخرى بصحبة بلطجية يحملون أسلحة بيضاء وشوم وقاموا بالاعتداء عليهم وتحطيم أجهزة الصوت التي تستخدم في العروض الفنية بالاعتصام.

وكان العشرات من فناني ومثقفي الأسكندرية دخلوا في اعتصام مفتوح، الأسبوع الماضي، للمطالبة بإقالة الدكتور علاء عبد العزيز، وزير الثقافة، فيما دخل عدد من أعضاء ائتلاف العسكريون المتقاعدون بالاعتصام في حديقة مسرح بيرم التونسي للمطالبة بإسقاط النظام.

يذكر أن العسكريين المتقاعديين كانوا قد قاموا بعمل ''ساتر ترابي'' ومتاريس على مداخل الحديقة محل اعتصامهم لحماية المشاركين فيه من أي اعتداء استعدادًا لتظاهرات ''30يونيو'' الجاري بعد أن تعرضوا لاعتداء مماثل بالخرطوش منذ أيام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان