إعلان

مثقفو الإسكندرية يعلقون اعتصامهم بعد تعرضهم لهجوم بالخرطوش

12:15 م الثلاثاء 25 يونيو 2013

الإسكندرية – سرحان سنارة ومحمد أحمد:

أعلن نبيل نور الدين ، منسق إعتصام المثقفين والأدباء بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، تعليق الاعتصام بشكل مؤقت، بعد قيام أشخاص مجهولون يحملون أسلحة بيضاء وشوم وخرطوش بالهجوم على المعتصمين بمسرح بيرم التونسى بمنطقة الشاطبي، مساء أمس، مما أسفر عن إصابة اثنين من المعتصمين بإصابات بالغة وارتجاج فى المخ، من بينهما أحمد أبو النصر، المتحدث باسم إعتصام المثقفين.

وقال " نور الدين " فى تصريحات لـ " مصراوي " اليوم إنه تم تعليق الاعتصام لحين الاطمئنان على الزميل أحمد أبو النصر، الذى خضع ، مساء أمس ، لعملية جراحية بعد إصابته بنزيف بالمخ، وكذلك لمراجعة الإجراءات الأمنية لحماية المعتصمين .

وكان اعتصام المثقفين شهد أحداثا مؤسفة، مساء أمس الاثنين، حينما هاجمه مجهولون بالأسلحة البيضاء والشوم، وكرروا هجومهم مرة أخرى بالخرطوش، مما أسفر عن إصابة اثنين من المعتصمين بإصابات بالغة وإرتجاج فى المخ .

يذكر أن العشرات من فناني ومثقفي الإسكندرية دخلوا فى اعتصام مفتوح ، الأسبوع الماضي، للمطالبة بإقالة الدكتور علاء عبد العزيز، وزير الثقافة، فيما دخل عدد من أعضاء إئتلاف العسكريون المتقاعدون بالإعتصام بحديقة مسرح بيرم التونسي للمطالبة بإسقاط النظام .

أعقبها قيام عدد من المتظاهرين المتضامنين مع مثقفى الإسكندرية بإضرام النيران فى عدد من غرف تغيير الملابس والكراسي والشماسي بشاطىء الشاطبي، لاعتقادهم تورط عمال الخدمات بالشاطىء في الهجوم على الاعتصام .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان