إعلان

الفريق مميش: الملاحة أمنة وارتفاع في معدلات الحركة بقناة السويس

12:26 م السبت 29 يونيو 2013

الاسماعيلية -الأناضول:

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس إن حركة الملاحة الدولية بالمرفق العالمي أمنة وإن قوات الجيش المصري بالتنسيق مع الأجهزة الاستخباراتية وقوات الأمن تتولى تأمين المرفق وحركة الملاحة الدولية .
واكد مميش في بيان صحفي أصدرته هيئة القناة صباح اليوم السبت وحصلت مراسلة الاناضول على نسخة منه أن هناك انتظاما في معدلات حركة الملاحة الدولية .

وأوضح أن القناة حققت أمس الجمعة معدلا مرتفعا في حركة المرور بلغت3.2 مليون طن من جراء مرور 57 سفينة .

وقال البيان ''إن رئيس هيئة قناة السويس قام صباح اليوم بالصعود أعلى إحدى السفن المارة بقناة السويس لمتابعة حركة الملاحة ولتوجيه رسالة طمأنة الى ربابنة السفن بتأمين حركة الملاحة الدولية والتأكيد على التنسيق التام مع القوات المسلحة وقوات الأمن والأجهزة الاستخباراتية بخصوص إجراءات التأمين التي تعتبر في أعلى درجاتها الآن مع تأمين جميع المعديات والمعابر ونفق الشهيد أحمد حمدي وكوبري السلام بواسطة الجهات السيادية والمسئولة''.

وتدعو المعارضة في مصر للتظاهر في 30 يونيو الجاري لإسقاط نظام الرئيس محمد مرسي وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، فيما استبق مؤيدو الرئيس هذا اليوم، بتظاهرات حاشدة على مدار أسبوعين يومي الجمعة، منددين بتظاهرات المعارضة، التي يتخوف أن تشهد أعمال عنف، قد تطال بعض مرافق الدولة.

وبلغت إيرادات قناة السويس في مايو من العام الجاري نحو 438.1 مليون دولار، بزيادة نسبتها 1% عن نفس الشهر من العام الماضي، الذي سجل 434.6 مليون دولار. ويعد هذا أول ارتفاع شهري في العائدات تحققه قناة السويس منذ بداية العام الجاري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان