إعلان

منسق تمرد بالإسكندرية: 7 وفيات و 400 مصابا باشتباكات سيدى جابر

02:59 م السبت 29 يونيو 2013

الإسكندرية - محمد أحمد:

أكد خالد القاضي، منسق حملة تمرد بالإسكندرية ، على وقوع 7 حالات وفيات متأثرين بجراحهم خلال الاشتباكات العنيفة التى شهدتها منطقة سيدى جابر أمس الجمعة بين مؤيدى ومعارضى الرئيس مرسي ، لافتا إلى أن عدد الإصابات التى تم رصدها ميدانيا أكثر من 400 مصابا، حيث لم يتم نقل كافة المصابين لمستشفيات وزارة الصحة .

يأتى ذلك فيما أعلن القاضي عن خطوط السير الرسمية بالإسكندرية لتظاهرات 30 يونيو، مشيرا إلى خروج 8 مسيرات من مناطق متفرقة بالإسكندرية حاملين الكروت الحمراء والاعلام المصرية .

وأضاف خلال المؤتمر الذى نظمته اللجنة التنسيقية لتظاهرات 30 يونيو، اليوم السبت ،بمقر حزب المصريين الأحراربالإسكندرية، أن المسيرات ستخلو من الشعارات الحزبية ستكون الهتافات موحدة، وسيرفعون صور الشهداء وأعلام مصر.

وأشار إلى خروج 4 مسيرات رئيسية من غرب ووسط وشرق الإسكندرية لافتا أنه تم تحديد نقاط التجمع الرئيسية الخاصة بمظاهرات غرب الإسكندرية من ميدان محطة مصر، ومحكمة الحقانية فى اتجاه مسجد القائد إبراهيم ، وصولا لشارع الجيش كورنيش الإسكندرية وانتهاء بمنطقة سيدي جابر، والتى من المقرر أن تنطلق فى الرابعة من عصر الأحد .

وتابع أنه تم تحديد نقطة التجمع الرئيسية لمسيرات وسط الإسكندرية من ميدان فيكتورعمانويل إلى شارع فوزى معاذ وصولا لنفق كيلوباترا وانتهاء بمنطقة سيدى جابر ،حيث من المقرر أن تنطلق فى السادسة مساء ، وتضم المتظاهرين القادمين من مناطق الحضرة والنزهة وعزبة سعد والمطار وسموحة .

فيما أوضح أن منطقة شرق الإسكندرية ستشمل نقطتان تجمع رئيسيتان ، حيث تحددت النقطة الأولى بميدان جيهان فى الرابعة عصراً بشارع جمال عبدالناصر ومنه إلى فيكتوريا للإتجاه نحو شارع ابوقير وصولا الى سيدى جابر.

بينما تحددت النقطة الثانية لشرق الإسكندرية من أمام حى المنتزه بسيدى بشر فى الرابعة عصراً إلى شارع الملك حفنى ومنطقة فيكتوريا ، ومنها الى شارع أبوقير للوصول إلى سيدى جابر.

وأستكمل أن نقطة التجمع الأخيرة ستكون من ميدان الساعة بوسط الإسكندرية حيث تحدد ميعاد انطلاقها فى الرابعة عصرا إلى شارع احمد ابوسليمان ومنه الى شارع الترعة المردومة للإتجاه لمنطقة سيدى جابر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان