إعلان

الثروة السمكية تعتمد 5مليون جنيه لتطوير ميناء جونة السويس

07:39 م الإثنين 03 يونيو 2013

السويس - أشرف دياب:

تفقد سمير عجلان محافظ السويس، الإثنين، المعهد القومي لعلوم البحار بالمحافظة، وذلك لمشاركة ورشة العمل الأولى عن مخرجات العمل البحثي لشعبة المصايد بقاعة الاجتماعات بفرع المعهد بالسويس، والتي أقيمت تحت رعاية د.محمد عطية شريدح، وإشراف شنودي أنور باخوم رئيس شعبة المصايد، وعزة الجنايني مقرر الورشة رئيس معمل بيولوجيا المصايد.

من جانبه، أكد بكري أبو الحسن، شيخ الصيادين، أنه تم اعتماد 5مليون جنيه من الثروة السمكية لتطوير ميناء جونة السويس لإنشاء مرسى الفلنكات واللنشات وأرصفة ومحال ومخازن لخدمة الصيادين، فيما تفقد المحافظ غرفة الأبحاث العلمية وتلوث المياه والبكتيريا التي تصيب الأسماك.

وأفادت عزة الجناينى عن مشاكل وأسباب تدهور الإنتاج السنوي للأسماك موضحةً أن الصيد الجائر والتلوث الناتج عن الصرف الصحي والبترولي والمنشآت الصناعية وبعض القوانين المطبقة هي التي أدت إلى انخفاض الأسماك، وأضافت أنه يجب اتخاذ بعض الإجراءات لحماية الإنتاج السمكي، منها تطبيق جهد الصيد حتى يتم استكمال نمو وزيادة أنواع الأسماك.

فيما طالبت الدكتورة منال مصطفى صبره بضرورة الحفاظ على منطقة جونة السويس بالخليج، حيث تعد هذه المنطقة من أهم المناطق في تحضين الأسماك وتبلغ مساحتها 77 كم، كذلك أشارت إلى ضرورة تحديد حجم الماجة في شباك الصيد وتعديل مواسم الغلق وتقنين صيد الذريعة للحفاظ على المنتج من الأسماك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان