إعلان

سكرتير المنوفية: مشكلات تواجه تطوير الطرق ..ولن نستبعد التعاون مع الإخوان

03:15 م الثلاثاء 16 يوليه 2013

المنوفية – سما هاني:

أكد اللواء ياسين طاهر، سكرتير عام محافظة المنوفية، إن وزارة النقل والوزير السابق حاتم عبد اللطيف رفضت دعم تطوير كوبري شبين الكوم العلوي الذي بدأ العمل به .

جاء ذلك خلال اجتماع السكرتير العام مع لجنة التخطيط المروري ظهر اليوم بديوان عام محافظة المنوفية بشبين الكوم .

واضاف السكرتير العام ان تكلفة تطوير الكوبرى 9 مليون جنيه وجميعها من تدبير المحافظة دون وجود دعم مالي من أي جهة أخرى خلال فترة زمنية 4 شهور حسيتم الانتهاء منه فى بداية شهر أكتوبر .

وأشار إلى أنه تم إزالة طبقات الأسفلت والطبقة الخرسانية وظهرت مشكلة كبيرة خلال صيانة الكوبرى وهى وجود 6 كابلات تليفونية متصلة به بحجم كبير وتم توفير 6 مليون جنيه لتركيب أجهزة أخرى أسفل الكوبرى بمثابة عمل سنترال وتوصيلات وذلك حرصا على عدم قطع الاتصالات فى الجزء الشرقي لشبين الكوم .

وقال ياسين طاهر، إنه جاري إزالة الاشغالات والباعة الجائلين أسفل الكوبري إلى جانب تحديد اشترطات للمحلات التي تقام أسفله بعدم ممارسة أي نشاط يؤثر على سلامة الكوبري بعد صيانته.

وأكد انه جاري تخطيط ميدان جديد باسم "الشهيد" بشبين الكوم بعد إزالة حديقة كانت تعوق الحركة لتسهيل حركة المرور أمام كوبرى الشهيد أسامة علام للربط بين البر الشرقي والغربي وذلك بالتنسيق مع القوات المسلحة وهيئة البحوث وذلك لعمل جدارية خاصة بالشهداء او تمثال لتوثيق ثورتى 25 يناير و30 يونية .

واشار ان مدينة شبين الكوم تاخد النصيب الاكبر من التخطيط المرورى بالمقارنة بباقى مدن المحافظة باعتبارها عاصمة المحافظة مضيفا انه جارى التنسيق مع ادارة المرور لمنع الاختناقات المرورية فى باقى مراكز المحافظة .

واضاف انه لا يوجد اقصاء لاى فصيل سياسي من ممارسة العمل التنفيذى وانه قام بارسال دعوة إلى نقابة المهندسين ونقيبهم القيادي الاخواني المهندس صبرى عامر، لحضور اجتماع التخطيط المروري ولكنهم لم يستجيبوا للدعوة لظروف عملهم.

واكد اللواء ياسين طاهر إنه لا مفر من تنفيذ قرارات الإزالة على الأراضي الزراعية وقتما تسمح الظروف، مشيرا إلى أن خطة مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية بالمحافظة جاهزة للتنفيذ وأن كافة الاجراءات القانونية تم اتخاذها حيال الآلاف من المخالفات.

وقال طاهر فى مؤتمر صحفي بديوان المنوفية'' إن الظروف الأمنية التى تمر بها البلاد من ثورتين متعاقبتين خلال 3 سنوات هى السبب الرئيسي في عدم تنفيذ القرارات قائلا:" الظروف الأمنية لا تخفى على أحد وإنه بمجرد صدور قرار الإزالة لايسقط بالتقادم''.

وأضاف طاهر أن هناك رؤى وحلول كانت الحكومة على وشك تطبيقها لمواجهة أزمة التعديات على الأراضي الزراعية التي وصلت بمئات الآلاف على مستوى الجمهورية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان