إعلان

جميلة إسماعيل: النظام الذي يحرض الشرطة على قمع الحريات لا هيبة له

09:27 ص الأحد 21 يوليو 2013

بورسعيد - طارق الرفاعي:
قالت الإعلامية جميلة إسماعيل، أمين تنظيم حزب الدستور، إن النظام الذي لا يحترم حقوق مواطنيه وشهداء ثورته ومصابيها، والذي يحرض الشرطة على قمع الحريات وشعبه، فلا هيبة له.
جاء ذلك خلال الأمسية الرمضانية التي نظمها حزب الدستور ببورسعيد على السحور، الأحد، بحضور عدد من النشطاء السياسيين وأسر الشهداء، و مجدي شرارة أمين عام حزب الدستور ببورسعيد، وأحمد عثمان أمين الإعلام بالمحافظة وعدد من الإعلاميين والصحفيين، بينما اعتذر كل من بسنت فهمى نائب رئيس الحزب والسفير شكري فؤاد الأمين العام للحزب والمناضل السياسي جورج إسحق.

وأشارت جميلة إلى أنها قد قامت بزيارة بورسعيد عقب مجزرة الاستاد فوجدت شعباً حزيناً مهموماً يصرخ أهلها ليخبروا العالم كله بأنهم ليسوا مدانين ولا ظالمين وليسوا بقتلة ومهربين وإنما هم أحفاد الأبطال ولديهم شهداء بالثورة وأبطال وثوار ومظلومين.

وتابعت: "أما في زيارتي اليوم فوجدت شعباً لديه روح مختلفة لم ألمسها في القاهرة وحب للحياة وتمسك بالمقاومة والمرور بالأزمة بقمة الوطنية" ، متساءلة: إلى متي ستظل بورسعيد تعاني من ظلم السنين والعقود ، ونظرة البعض اليها على أنها ظالمة ومتهمة ، رغم أنها عانت معاناة شديدة في عصر أخر رئيسين حكموا مصر ، وأداروا ظهورهم عمداً لها وعاملوا أهلها كشياطين ومهربين ".

وطالبت أمهات الشهداء بخوض انتخابات مجلس النواب المقبلة حتى تفوز إحداهن بمقعد داخل البرلمان ، لتكون صوتهن تحت القبة ، لعرض مطالبهن عسي أن تنجح في استعادة حقوقهن التي وصفتها "بالمسلوبة".

وأكدت أمينة التنظيم بحزب الدستور أن الشعب المصري يستحق أن يعامل بشكل آدمي وإنساني ، كونه شعب يعشق الحرية لقيامه بثورتين من أجل الحفاظ علي حريته وكرامته ، مطالبة بتنقية الجداول الانتخابية واستخدام التصويت الالكتروني في الانتخابات المقبلة ، والغاء نسبة العمال والفلاحين و مجلس الشوري من الدستور المقبل.

وكرمت جميلة إسماعيل في نهاية الأمسية أمهات الشهداء في ظل بكاء حار لأحدي الأمهات ، مما دفعها للنزول من المنصة والجلوس بجانبها لتهدئتها ، وسط مطالب بالقصاص و احتساب أبنائهن ضمن شهداء ثورة 25 يناير .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان