إعلان

العثورعلي شوائب فحم في مياه الشرب بحي الزهور بالوادي الجديد

12:13 م الأحد 11 أغسطس 2013

الوادي الجديد - محمد الباريسي:

وجه صباح اليوم الأحد، سكان منطقة حي الزهور، أكبر الأحياء السكنية بمدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، استغاثة لمحافظ الاقليم اللواء محمود خليفة، بعد أن ظهرت شوائب فحم في مياه الشرب بالمنازل والوحدات السكنية علي مدار اكثر من 3 أيام مضت.

وقال سكان حي الزهور بمدينة الخارجة، إنهم عثروا علي يقايا وشوائب من الفحم في مياه الشرب اثناء استخدامامتهم اليومية علي مدار اكثر من 3 ايام بالرغم من تقديمهم شكاوي عديدة لمسئولي مرفق مياه الشرب بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة مما دفعهم الي توجيه الاستغاثة لمحافظ الاقليم خوفا علي صحتهم وصحة ابنائهم.

وأكد احمد عبد الله وهبة - من سكان عمارة رقم 28 بحي الزهور بمدينة الخارجة - أن مشكلة مياه الشرب متكررة وبشكل مستمر، وتتمثل في وجود في شوائب فحم وشوائب حديد وترسيبات علي هيئة صدأ خاصة في الاوانيء المنزلية، والتي تتحول الي اللون الاصفر بسبب هذه الترسيبات الحديدية والتي تشكل خطورة علي صحة الانسان وتسبب امراض الفشل الكلوي.

من جانبها، قالت المهندسة نبيلة البيطار مدير مرفق مياه الشرب بمركز الخارجة، في تصريحات لمصراوي، إن مشكلة ترسيبات الحديد هي مشكلة طبيعية بسبب اعتماد المحافظة علي الابار الجوفية والتي تنتشر بها اكاسيد الحديد الصفراء والحمراء وان محطات التنقية بالمحافظ هي لتنقية مياه الشرب من عنصري الحديد والمنجنيز.

وتابعت: أما السبب وراء انتشار هذه الترسيبات الصفراء في الاواني المنزلية، هو تاثير المياه نفسها علي مواسير خطوط مياه الشرب والتي تسبب تاكل هذه المواسير.

فيما نفت مدير مرفق مياه الشرب بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة وجود أي شوائب فحم في مياه الشرب بحي الزهور بالخارجة، مؤكدة توقف استخدام عنصر الفحم في عملية تنقية مياه الشرب بالمحافظة منذ عام 2003 م .

وعلم "مصراوي" من مصادر مطلعة أنه تم منذ قليل إرسال فرق عمل لبحث حقيقة مشكلة ظهور شوائب فحم في مياه الشرب بحي الزهور، وتبقي المشكلة قائمة لحين الكشف عن اسبابها فيما ينتظر أهالي منطقة الزهور بالخارجة تدخل المسئولين لتوفير مياه شرب نقية لهم .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان