إعلان

بالصور والفيديو.. شهود عيان: أفراد شرطة أوقفوا مدير الأمن وأجبروه على الرحيل

02:20 م الإثنين 12 أغسطس 2013

المنيا- أمير الراوي:

قال شهود عيان من الأهالي والمارة أنهم شاهدوا الآلاف من أفراد الشرطة بالمنيا يلاحقون شخصًا في نهاية العقد السادس من العمر يرتدي حلة غامقة ويلاحقونه بهتاف "ارحل .. ارحل".

وتابع شهود الواقعة، لمصراوي، أن الشخص الملاحق من المحتجين كان يحاول تهدئتهم أو التحدث معهم دون جدوى بعد أن بدا علي المحتجين الغضب الشديد.

وتابع رواة الواقعة أنه استفسروا من المحتجين عن ماهية الشخص المطارد فقيل لهم أنه مدير أمن المنيا، حيث لاحق المحتجون مدير الأمن بشارع كورنيش النيل الذي تطل عليه مديرية أمن المنيا عقب مغادرته لمكتبه الذي حاصره المحتجون من الأفراد، صباح اليوم الاثنين، ومنعوه من دخول مبني ديوان عام محافظة المنيا الذي يبعد عن مديرية الأمن نحو 600 متر فقط.

واضطر مدير الأمن للاتجاه لمحطة قطار المنيا دون أن يفارقه المحتجون الذين شكلوا دائرة حوله مرددين هتافات "ارحل.. ارحل"، بينما هتف آخرون حوله "سلمية.. سلمية" لمنع زملائهم من التعدي عليه.

وأحاط بمدير الأمن شرطيين بزي مدني وآخرين من الحراسات الخاصة وقاموا بدفع الأفراد المحتجين وحماية مدير الأمن.

وغادر مدير أمن المنيا المحافظة مستقلاً أحد القطارات رقم 91 المتجه للقاهرة، والذي تصادف وجوده داخل المحطة رغم عدم وجود عربات مكيفة به.

كان اللواء عبد العزيز أبو قورة، مدير أمن المنيا الجديد، قد تعرض لحملة اعتراضات واسعة منذ قدومه إلى المحافظة التي لم يقضي فيها سوي 15 يوما فقط من قبل أفراد الشرطة، بسبب قراره بخصم حوافز الأفراد، واستمرار بعض قيادات القطاعات خاصة بشرطة النجدة، بالإضافة إلي أسلوب تعامله معهم.

وطالب أحمد مخلوف، منسق ائتلاف أفراد شرطة المنيا، بإقالة مدير الأمن والحكمدار بسبب اتباعهم سياسة وصفها بأنها تضاد تمامًا روح ثورة 25 يناير، ويعتبرها أفراد الشرطة معامله سيئة، مشيرا إلى أن مدير الأمن قال: "لا مساس بالضباط".

 

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان