إعلان

تذمر 20 معلما بالوادي الجديد بسبب تأخر صرف رواتبهم لعام كامل

10:28 ص الثلاثاء 13 أغسطس 2013

الوادي الجديد : محمد الباريسي:

أصيب 20 معلم بمحافظة الوادي الجديد بحالة من اليأس، وأدبوا تذمرهم وغضبهم الشديد، بسب تأخر صرف رواتبهم الشهرية منذ شهر اكتوبر عام 2012 م وحتي الان والمفاجأة انهم كلهم من اوائل خريجي الجامعات.

وقال غريب محمد– مدرس- إنه لم يتم صرف الرواتب حتي الآن، منذ تاريخ استلام العمل في شهر فبراير 2012م بالرغم من ان معظم المعلمين يعملون بمدارس بقري المحافظة مما يكلفهم عناء ومشقة السفر بالإضافة الي تكاليف ومصروفات عملية الانتقال والسفر للمدارس.

وقد تم تعيين هؤلاء المدرسين بقرار رقم 55 الوزاري لسنة 2011م من رئيس الوزراء، بتعيين اوائل الدفعات الجامعية بالقطاع الحكومي، وقد تم تنفيذ هذا القرار بمحافظة الوادي الجديد لعدد 20 مدرس ومدرسة.

وقال محمود عبد ربه، مدير عام الشئون المالية والادارية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد في تصريحات خاصة " لمصراوي" الثلاثاء، إن المشكلة حقيقة بالفعل كما ان عملية تشغيل هؤلاء المدرسين تتم من خلال ما يسمي " بالاعتماد الاجمالي " من وزارة المالية وهذا يعتبر شبه تعيين ولكن ليس علي درجات مالية ممولة من الباب الاول للموازنة العامة للدولة والخاص بالأجور والمرتبات، ويتم بعد ذلك في مدة لا تتجاوز عام تعيين أوائل الدفعات من خلال تحويل مبالغ الاعتماد الإجمالي الي الباب الأول لموازنة الدولة، وهو تعيين وتثبيت علي درجات وظيفية ثابتة.

وأضاف عبد ربه، أنه بالنسبة للمستحقات المالية المتأخرة للمدرسين، فليس مشكلة التربية والتعليم بل مشكلة عدم إرسال وزارة المالية العام الماضي أي مبالغ مالية لموازنة الاعتماد الاجمالي، وهو ما سبب هذه المشكلة ولكن سيتم صرف رواتب هؤلاء المدرسين بشكل منتظم اعتبارا من  نهاية شهر اغسطس الجاري .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان