إعلان

خطة ''شمشون'' تنجح في حماية مجمع شرطة ملوي من أنصار مرسي

03:18 م الجمعة 16 أغسطس 2013

كتب ــــ أمير الراوي:

فيما تمكن أنصار الرئيس السابق محمد مرسي من اقتحام وحرق 6 أقسام شرطة و6 محاكم بمحافظة المنيا، فشلوا في اقتحام ''مجمع شرطة ملوي'' جنوب المنيا الذي يضم بين جنباته قسمي شرطة بندر ومركز ملوي.

وتعرض مجمع شرطة ملوي لهجوم مواكب للهجمات المنظمة التي قادها أعضاء أنصار الرئيس مرسي في أغلب مراكز الجمهورية بدءًا من صباح الأربعاء.

ورغم شراسة الهجوم إلا أن العاملين بمجمع شرطة ملوي من ضباط وأمناء وأفراد وخفراء يقارب عددهم 600 استبسلوا في الدفاع عن القسم بشكل لافت.

وخلف هجوم أنصار مرسي على مجمع شرطة ملوي الذي استمر أكثر من 6 ساعات صباح الأربعاء الماضي 14 قتيل بينهم ضابط وأمين شرطة.

وترددت أنباء قوية في أرجاء مدينة ملوي عن إعداد أنصار مرسي لهجوم مكبر على مجمع الشرطة عقب صلاة اليوم الجمعة مستغلين عدم نزول الجيش للمدينة التي ازدحمت بمظاهر التخريب.

وفاجأت الشرطة الجميع باستقدام كل أفرادها في مركز ملوي ونشرهم فوق أسطح مجمع الشرطة مسلحين بالأسلحة الثقيلة.

وأنضم للشرطة أفراد من اللجان الشعبية في الشوارع المحيطة.

ونجحت خطة أطلق عليها الأهالي ''خطة شمشون'' والتي تعتمد على تخوف أنصار مرسي من تصريح وزارة الداخلية باستخدام الذخيرة الحية في صد أي هجوم إرهابي عل المنشآت.

وتتضمن الخطة إطلاق النيران بكثافة في الهواء بمجرد ظهور أو اقتراب أي من المارة أو المشتبه بهم من القسم في دائرة قطرها 100 متر دائري لإرباك المهاجمين وإرغامهم على التراجع.

وعلل الأهالي إطلاق اسم ''شمشون'' علي الخطة بالمقولة الشهيرة المنسوبة للبطل الأسطوري ''شمشون'' ''علي وعلي أعدائي.. فمن سيتجرأ علي الشر سيواجه بالقوة حتي لو ضحينا بأرواحنا''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان