إعلان

وزير الآثار: إعادة افتتاح متحف ملوي ليكون شاهدًا على إرهاب المتطرفين

03:29 م الثلاثاء 27 أغسطس 2013

المنيا ــــ أمير الراوي، وهبة البنا:

أصدر الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار تعليمات بسرعة الانتهاء من أعمال الترميم الأولية لمتحف ملوي المنهوب وإعادة بنائه لاستقبال بعض القطع كبيرة الحجم لعرضها تمهيدا لافتتاحه جزئيا''.

جاء ذلك خلال زيارته المفاجأة لثلاث مناطق أثرية بمركز ملوي بينها المتحف المنهوب والتي أجري خلالها عدة لقاءات مع العاملين بالأثار والأهالي وأصحاب الدور الوطني لحماية قطاع الآثار

وشدد الوزير علي ضرورة أن يكون افتتاح المتحف فى اقرب وقت ممكن ليقوم بدوره التعليمي والتثقيفي والحضاري ، وليكون شاهدا على عنف وإرهاب الجماعات المتطرفة والإرهابية التي حاولت حرق الأخضر واليابس وإطفاء نور الحضارة والثقافة والتاريخ المصري .

كان وزير الآثار قد حد حرص خلال عودته من محافظة الوادي الجديد ، على تفقد المواقع الأثرية بمحافظة المنيا.

وتفقد وزير الآثار منطقة آثار تونة الجبل وأعلن عدم وجود أي حالات تعد عليها بعد أن التقى مع العاملين بها، مشددا على ضرورة متابعتهم الدورية للمناطق الأثرية والتصدي لأي محاولة تعد عليها وإزالتها على الفور بالتعاون مع الجهات المختصة.

كما استمع الوزير لمطالبهم واحتياجاتهم لضمان القيام بعملهم واصدر تعليماته بتوفير كل ما يتطلبه تيسير العمل الأثري على أكمل وجه .

وخلال الزيارة تفقد الوزير المخزن المتحفي بمنطقة الأشمونين لمتابعة ما تم نقله من الآثار المستعادة من مسروقات متحف ملوي ومتابعة إجراءات حفظها وتأمينها وعمليات الترميم الجارية لها.

وألتقي الوزير بالشيخ مصطفى محمد عزيز عمدة قرية إبراهيم عوض والشيخ على حسين معوض شيخ البلدة التابعة لمجلس قروي الأشمونين ، تقديرا لهم على تعاونهم مع وزارة الآثار في التصدي لبعض المتطرفين أثناء محاولتهم التعدي على بعض المواقع الأثرية بالقرية

كما التقى الوزير بأحد المواطنين الذي أعاد 77 قطعة أثرية من مسروقات متحف ملوي تقديرا للعمل الذي قام به فى أعادة تلك المسروقات .

وفى نهاية جولته بالمنيا تفقد وزير الآثار متحف ملوى الذى تعرض لاقتحام منذ أسبوعين من قبل بعض الإرهابيين الذي قاموا بسرقة معظم محتوياته الأثرية وحرق جزء منه.

والتقى الوزير بأفراد من أسرة شهيد الوزارة عامل الأمن الشهيد ، وأكد نه سوف يتخذ كافة الإجراءات الممكنة لرعاية أسرته .

أقرأ أيضًا:

زيارة مفاجئة لوزير الآثار لـ 3 مناطق أثرية بالمنيا شملت ''المتحف المنهوب''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان