إعلان

بالصور .. "جاكومارت" الخبير الأمني الفرنسي يزور المناطق الأثرية بالأقصر

11:43 ص الأربعاء 11 سبتمبر 2013

الأقصر - محمد محروس:

زار الخبير الأمني الفرنسي برنلارد جاكومارت، صباح الأربعاء، المناطق السياحية والأثرية بمحافظة الأقصر لتقيم الحالة الأمنية بها في إطار الجهود الحالية لاستعادة الحركة السياحية نشاطها ورفع الحظر الذى فرضته عدد من الدول الأجنبية على مواطنيها ومنعهم من زيارة المدن السياحية المصرية .

وتأتي زيارة الخبير الفرنسي عقب اللقاء الذي عقده اللواء طارق سعد الدين مع سفراء ( فرنسا – وانجلترا – وايطاليا) لبحث سبل رفع الحظر الذي فرضته هذه الدول علي زيارة بعض المدن المصرية ومن بينها الأقصر.

كان قد وصل الي محافظة الأقصر ، مساء الثلاثاء ، الخبير الأمني الفرنسي برنلارد جاكومارت في مستهل زيارته لمصر بناءا علي دعوة من هيئة تنشيط السياحة في إطار الجهود الحالية لاستعادة الحركة السياحية نشاطها ورفع الحظر الذى فرضته عدد من الدول الأجنبية على مواطنيها ومنعهم من زيارة المدن السياحية المصرية.

وكان في استقبل " جاكومارت " بمطار الأقصر الدولي محافظ الأقصر اللواء طارق سعد الدين وعددا من القيادات السياحية بالمحافظة .

وقال محافظ الأقصر في بيان له إن جاكومارت خبير أمني محايد تابع لإحدى الشركات الفرنسية العالمية المتخصصة في مجال الأمن للتعرف على الحالة الأمنية بالمدن السياحية بمصر (طابا – شرم الشيخ – القاهرة – الغردقة – مرسى علم – الأقصر – أسوان )، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن نتائج الزيارة في مؤتمر صحفي يعقده مكتب تنشيط السياحة بباريس خلال معرض IFTM top RESA بحضور وزير السياحة هشام زعزوع وممثلي نقابة منظمي البرامج السياحية seto .

وأشار سعد الدين إلى أن زيارة الخبير الأمني الفرنسي ستسهم في عودة التدفقات السياحية وتحقيق الآمال المرجوة فى رفع الحظر في ظل الاستعدات لاستقبال الموسم السياحى الجديد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان