إعلان

أولياء أمور بالمنوفية: قرار الإعفاء من رسوم المدارس لم يصل محافظتنا

02:22 م السبت 14 سبتمبر 2013

المنوفية - سما هاني:

أكد العشرات من أولياء الأمور بمحافظة المنوفية رفضهم سداد المصروفات الدراسية هذا العام وفقا لقرار مجلس الوزراء بإعفاء الطلاب من سدادها.

وأكدت صفاء زغلول، والدة 3 طلاب بالمراحل الدراسية المختلفة، انها لم تسدد المصروفات وفقا لقرار الوزير، مشيرة إلى أن الأوضاع الاجتماعية وغلاء الأسعار أثر بشكل كبير على مستوى الأسر المصرية ماديا، والاعفاء جاء في صالح الجميع.

وأشار محمود الكيلاني إلى أنه سدد المصروفات لنجله في الصف الأول الثانوي مع تقديم الملف في بداية شهر يوليو والتي بلغت 80 جنيها، ولن يسدد لأبنائه بالصفوف التعليمية الأخرى .

وعلى الجانب الاخر اكدت صباح ياقوت مديرة مدرسة الناصرية الابتدائية أنه حتى الآن لم يصل منشور رسمي إلى المدارس لإعفاء الطلاب من المصاريف الدراسية وأنهم علموا بالقرار من وسائل الاعلام.

واشارت من المنتظر ان يصل القرار غدا الأحد، وجاء تأخره بسبب وأيام الاجازات الماضية وفي حالة وصوله سيتم إعفاء الطلاب من المصروفات الدراسية، مضيفة انهم جمعوا فقط مصاريف الصف الأول الابتدائي مع تقديم الملف وبلغت 58 جنيها لكل طالب، تم تورديها للإدارة التعليمية وفي حالة صدور القرار سيتم إعادتها مرة أخرى وفقا للتعليمات.

واضافت انه يتم تسليم الكتب الدراسية كل عام مع بداية العام الدراسى لجميع الطلاب سواء من قاموا بدفع المصاريف او لا مشيرة انهم حريصون على جمع قيمة التامين الصحى لكل طالب لانه ضمان له والمبالغ يتم توريدها للصحة وليست للتعليم .

واكد مدير مدرسة رفض ذكر اسمه أن قرار الاعفاء من المصاريف الدراسية كعدمه فمعظم الطلاب لم تقوم بدفع المصاريف كل عام ولم نطالبهم ونحو 5 % فقط من الطلاب القادرين من يقوم بالدفع إلى جانب إعفاء الايتام ومن يقومون بعمل أبحاث اجتماعية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان