إعلان

وزير التخطيط : ''نسعى لتوفير 22,3 مليار جنيه مشروعات خدمية خلال ستة أشهر''

05:48 م السبت 14 سبتمبر 2013

الإسكندرية– محمد أحمد ومحمد عامر:

قال وزير التخطيط أشرف العربي، أن الحكومة الانتقالية الحالية، تعمل بكل طاقتها لإحداث نمو اقتصادي بمصر، خاصة بعد الفترة العصيبة التي عانت منها البلاد، خلال السنوات الماضية.

جاء ذلك خلال جلسة نقاشية عقدتها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، اليوم السبت، حول خارطة مصر الاقتصادية، بحضور رمزي جورج، وزير البحث العلمي، واللواء طارق المهدي، محافظ الإسكندرية.

وأشار العربي، إلى أن ملف العدالة الاجتماعية لم يتحقق منذ قيام ثورة 25 يناير, بسبب قصور النمو الاقتصادي, مما يستوجب بذل المزيد من الجهد؛ لتحقيق العدالة الاجتماعية، التي طالما نادت بها الثورة، مضيفًا أن مؤشر النمو الاقتصادي بمصر، ظل متذبذبًا منذ ثورة 1952.

وكشف وزير التخطيط، عن أن الحكومة تسعى لتوفير استثمارات تقدر بـ 22.3 مليار جنيه لمشروعات جديدة، لافتًا إلى أنه من المنتظر الحصول على تلك الاستثمارات خلال الستة أشهر القادمة، وقبل نهاية السنة المالية الحالية.

وأضاف العربي، أن مواطني محافظات القاهرة والإسكندرية والجيزة، سوف يلحظون طفرة في المشروعات الخدمية خلال الأشهر القليلة القادم ، مشيرًا إلى أن محافظة الإسكندرية، ستشهد تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية، منها تطوير مدخل طريق الإسكندرية الصحراوي, ونفق خالد بن الوليد، ونفق المندرة وترعة المحمودية.

وأكد العربي، على استكمال منظومة المشروعات الخدمية، ومن بينها مصنع المخلفات ومعالجة محطة الصرف الصحي, وعمل محور جديد؛ لإزالة القمامة وآخر للصرف الصحي بمنطقة المعمورة، بتكلفة تصل إلى 10 ملايين جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان