إعلان

بالفيديو..تعليم الفيوم: ''لجنة طارئة لمتابعة الحالة الأمنية بجميع المدارس''

08:11 م الأحد 15 سبتمبر 2013

الفيوم- شاهيناز حسن:

أكد محمود أبو الغيط، وكيل مديرية التربية والتعليم بالفيوم، اليوم الأحد، أن جميع مدارس المحافظة، على أتم الاستعداد للعام الدراسي الجديد.

واوضح أبو الغيط لمصراوي، أن المديرية قامت هذا العام بسد العجز في المدرسين بجميع المدارس، خاصة في المناطق النائية، ومنها مراكز ''إطسا وإبشواى وطامية''، حتى تكون بداية الدراسة، خالية من أي عجز أو مشكلات، تعطل سير العملية التعليمية.

وأضاف أن المديرية قامت بتشكيل لجنة طوارئ؛ لمتابعة الحالة الأمنية بجميع المدارس على مستوى المحافظة، تكون مسئولياتها الحفاظ على الأمن داخل المدارس.

واشار وكيل المديرية، إلى أنه أصدر أمر إداري لجميع المدارس، بعدم الخوص في الشئون السياسية، والاهتمام بسير العملية التعلمية دون التطرق إلى أية أمور أخرى.

كما أكد أبو الغيط، أن تسليم الكتب الدراسية، قد بدًا منذ أمس السبت، دون التقيد بدفع المصروفات المدرسية، بالرغم أن قرار رئيس الوزراء، لم يصل حتى الآن إلى المديرية بشكل رسمي، لإعفاء الطلاب نهائيًا من المصروفات المدرسية، والتي تدخل من ضمنها الكتب المدرسية.

وتابع أبو الغيط، أن زيادة المصروفات المدرسية بالمدارس الخاصة، هو أمر اعتيادي كل عام، مؤكدًا أن نسبة الزيادة لا تتعدى الـ 10% سنويًا، وأن هناك رقابة مالية وإدارية من داخل المديرية على جميع المدارس الخاصة؛ للتأكد من عدم زيادة المصروفات عن النسبة المحددة لها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان