إعلان

محافظ الدقهلية يشدد على عدم نشر أى اتجاهات سياسية داخل المدارس

05:27 م الإثنين 16 سبتمبر 2013

الدقهلية ـ رنا الجميلي:

أعلن اللواء عمر الشوادفى، محافظ الدقهلية، استقبال العام الدراسى الجديد بـ 3650 مدرسة على مستوى المحافظة بجميع المراحل التعليمية، حيث تستقبل مليون و 178 طالب وطالبة بإشراف 17 إدارة تعليمية.

وقرر المحافظ خلال الإجتماع الذى عقده، اليوم الاثنين، مع جمال عبدالناصر، وكيل وزارة التربية والتعليم، تخصيص الحصة الأولى فى اليوم الأول للدراسة للتأكيد على الهدف من التعليم لدى الطلاب وأنه لابد وان يكون للطالب هدف فى الحياة.

وشدد المحافظ على عدم السماح بإثارة البلبلة وافتعال الشحناء بين العاملين بالمدرسة وعدم نشر أى اتجاهات أو آراء سياسية داخل الحرم المدرسى احتراما لقدسيته وحفاظاً على المؤسسة التربوية لكونها محراب علم ولا يجوز الخروج عن هذا الهدف.

وأكد الشوادفى على ضرورة وضع خطة لتأمين المدارس وتكليف أحد العاملين بالمدرسة للقيام بدور مسئول أمن المدرسة ومنع الباعة الجائلين من الوقوف أمام المدارس وعدم وقوف أى سيارات أمام بوابة المدارسة، بالإضافة إلى تسهيل عملية تحويل الطلاب بين المدارس وعدم جمع أى تبرعات إجبارية.

وطالب بضرورة التأكد من سد العجز فى هيئات التدريس عن طريق الندب وتفعيل القانون 155 بشأن الاستفادة من جميع العاملين بالمدرسة، بإسناد حصص لهم وفقاً للوظائف المسكنين عليها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان