إعلان

رئيس جامعة السويس لـ''مصراوي'': الرأي للطلاب في تطبيق الضبطية القضائية

11:36 ص الخميس 19 سبتمبر 2013

السويس - أشرف دياب:

قال الدكتور ماهر مصباح، رئيس جامعة السويس، فى تصريح خاص لـ''مصراوي'' اليوم الخميس، إن الخلط في الفهم لدى البعض فى تطبيق الضبطية القضائية داخل الحرم الجامعى هو ما دعاه لعقد اجتماع عاجل مع اتحاد طلاب جامعة السويس.

وأشار مصباح إلى أن المناخ الديمقراطي سيحكم عملية تنفيذ الضبطية القضائية داخل حرم جامعة السويس من عدمه، وسيمتثل لرأي الأغلبية رغم ميله لفكرة التطبيق حماية للطالب وعضو هيئة التدريس معا.

وأكد على وجود لبس لدى الطلاب فى فهم دور الجهات المخول لها تنفيذ أوامر الضبط، مشيرا إلى أن الحرس الجامعة الحالي يتبع إدارة الجامعة وليس الجهات الأمنية كما كان متبعا من قبل.

وأضاف مصباح أن تنفيذ الضبطية القضائية يمثل ميزة لأطراف المنظومة التعليمية وهو ما سجله فى مضبطة المجلس الأعلى للجامعات خلال الشهر الماضي باعتبار أن الإدارت الجامعية لابد ان تحتوي الايدولوجيات المختلفة لفكر للطلاب فيما تقف حدود أعضاء هيئة التدريس عند النطاق المهني لوظائفهم فقط.

وأكمل مصباح انه فى حالة تمسك الطلاب بالرأي الخاص بعدم تطبيق الضبطية القضائية بجامعة السويس فإن ذلك سيمثل تتحمل كل فرد مسئوليته الخاصة فيما ينتج عن أفعالهم، وفي النهاية حرية الرأي والاختيار متروك للطلاب

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان