إعلان

محافظ الإسكندرية: 13 ألف عقار مخالف شيدت بعد ثورة يناير

12:10 م الثلاثاء 03 سبتمبر 2013

الإسكندرية – محمد عامر ومحمد أحمد:

قال اللواء طارق مهدي ،محافظ الإسكندرية، أنه لن يتهاون في العمل على تشغيل محطة سيدي جابر التي تعد منفعة عامة، لافتا إلى أن تأخير تشغيل كافة مباني المحطة يرجع إلى وجود مشاكل في توصيل الصرف والمياه والمرافق إليها ، قائلا أنه سيعمل على حل تلك المشكلة مع الجهات المعنية فوراً .

وأوضح المحافظ خلال اجتماع، مساء أمس، برجال أعمال الإسكندرية أن مياه الصرف في المحافظة تقدر بحوالي 2 مليون م3/يوم، ويتم معالجة متر الصرف بتكلفة حوالي 3 جنيه ،مطالباً بتدشين حركة توعية ورفع مستوى الوعي البيئي لعدم إهدار مياه الشرب في ري الحدائق وغيره من السلوكيات السلبية.

أما بخصوص العقارات المخالفة ، فأكد"مهدي" أنه يوجد 25 ألف عقار مخالف منهم 12 ألف مخالف "قبل الثورة" و13 ألف عقار مخالف آخر تم بنائه بعد الثورة ،مشيراً إلى أن تنفيذ قرارات الإزالة قبل الثورة كانت تقدر بـ 15% فقط ،مطالبا رجال الأعمال بالمشاركة في دعم صندوق التنمية العقارية لبناء وحدات سكنية صغيرة لمحدودي الدخل تعرض على لجنة الإسكان .

واقترح المحافظ أنه يمكن التعاون مع الصندوق الاجتماعي الذي يقدم منح يمكن إستخدامها في مشروعات رفع القمامة وتحديد الجهات التي تقدم لها تلك المنح لعمل منظومة للنظافة ،مشيراً إلى أنه بعد الإتفاق سيتم تنفيذ الفكرة في منطقة من المناطق يتم إختيارها كنموذج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان