إعلان

شهود عيان: 6 طائرات عسكرية تقصف مناطق بشمال سيناء

10:53 ص السبت 07 سبتمبر 2013

سيناء - (الأناضول):

قال شهود عيان من أهالي مدينة الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء، شمال شرقي مصر، إن 6 طائرات عسكرية مصرية قصفت صباح اليوم عدة أنحاء بالقرى المحيطة بالمدينة، القريبة من الحدود مع قطاع غزة.

وأضاف الشهود أن القصف استهدف مناطق في قريتي التومة والمقاطعة المجاورة للشيخ زويد، وشوهدت أعمدة دخان تتصاعد في سماء المنطقة. ولم يعرف بعد نتيجة القصف.

وتزامن القصف مع تحركات لآليات عسكرية بعدة مناطق على الأرض، فسرها مصدر أمني بأنها حملة تمشيط هدفها ملاحقة عناصر مسلحة تم رصدها في تلك المناطق، ومطلوبة أمنيا؛ لضلوعها في أحداث عنف ضد الجيش والشرطة ومدنيين في سيناء خلال الشهرين الأخيرين.

ووصف تلك الحملة بأنها ''الأقوى'' من نوعها.

وفي الثلاثاء الماضي أعلن مصدر عسكري أن طائرات أبتاتشي تابعة للجيش تمكنت من تدمير مخازن للأسلحة والذخيرة خاصة بجماعات مسلحة في القريتين ذاتهما، وقتلت 8 مسلحين على الأقل والقبض على 3 آخرين.

من جهتهم قال أهالى من قرية المقاطعة إن ''القصف استهدف مسجدا وهدم جزء منه، بالإضافة إلى 6 منازل بينها ومجموعة من الحظائر''.

وأضافوا أن ''القصف أسفر عن إصابة 4 من الأهالى المتواجدين فى محيط المكان أثناء القصف''.

وتشهد محافظة شبه جزيرة سيناء الواقعة على الحدود مع قطاع غزة وإسرائيل، أعمال عنف غير مسبوقة منذ عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو الماضي، ضد أهداف عسكرية وشرطية ومدنية، سقط خلالها عشرات القتلى، معظمهم من أفراد الشرطة والجيش.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان