إعلان

خدمة جديدة لاستعلام المواطنين بالجيزة عن العقارات.. والرد خلال 48 ساعة

03:43 م الأحد 08 سبتمبر 2013

كتب - أحمد لطفي:

بدأت محافظة الجيزة، تقديم خدمة جديدة لمواطنيها تتمثل في الاستعلام عن الموقف القانوني للعقار المراد شراء أو تأجير وحدة سكنية داخله، وما إذا كان العقار أو الوحدة صادر ضده مخالفة بناء أو قرارات إزالة وموقف المرافق العامة من مياه وكهرباء وذلك حتى يطمئن المواطن قبل الإقامة في العقار.
 
وقال الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة، اليوم الأحد، أن الهدف من تقديم هذه الخدمة هو حماية المواطن من الوقوع فى حالات النصب والاستغلال وضياع أموالهم وتهديد أرواحهم، حيث تلاحظ فى السنوات الأخيرة قيام الشباب بدفع عشرات الآلاف من الجنيهات في شراء أو تأجير شقة في عقار تحت الإنشاء دون أن يعلموا أن هذا العقار مخالف وصادر له قرار إزالة من الوحدة المحلية.
 
وأوضح عبد الرحمن، أنه على الشاب التقدم فقط إلى الحي المختص بطلب للاستعلام عن حالة العقار أو الشقة، ثم يقوم الحي بالبحث وإعطاءه شهادة معتمدة بالموقف القانوني في خلال 48 ساعة.

ومن جانبه قال اللواء محمود عشماوي نائب المحافظ، أنه تم تخصيص شباك بالمراكز التكنولوجية بالأحياء أو بإدارة خدمة المواطنين لاستقبال طلباتهم، مشيراً إلى بدء تشغيل الخدمة منذ أول الشهر الحالى، لافتا إلى أن الأحياء قامت بإعداد نموذج للشهادة المعتمدة مبين بها كافة البيانات والمعلومات المتاحة لدى الحي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان