إعلان

المحافظات تستعد للأمطار والسيول بتطهير المخرات

07:07 م الأحد 30 أكتوبر 2016

الأمطار والسيول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عواصم المحافظات - أ ش أ:

شهد عدد من محافظات الجمهورية استعدادات مكثفة لمواجهة حالة الطقس السيئ في بعض المدن والمناطق وتوقعات الأمطار الغزيرة والسيول.

ورفعت بعض المحافظات حالة الطوارئ وأعدت خططًا تنفيذية بين مجالس المدن وأجهزة الخدمات المعنية على مستوى القطاعات لمواجهة الأمطار والسيول.

وفي الوادي الجديد، أكد المحافظ اللواء محمود عشماوي على ضرورة التنسيق المستمر بين جميع القطاعات وسرعة التعبئة والتدخل بكفاءة، والتأكد من وجود قاعدة بيانات محدثة ودقيقة بجميع المراكز بالإضافة إلى وضع خطط متكاملة قبل وأثناء وبعد حدوث الأزمات وضرورة وضع الإجراءات الوقائية قبل حدوث الأزمات لتقليل الخسائر في الأرواح والممتلكات.

وشدد المحافظ على ضرورة حصر المواقع المتوقع حدوث سيول بها واختيار مواقع لإقامة معسكرات الإغاثة السريعة لتكون مجهزة في حالة الكوارث والأزمات ومراجعة مخرات السيول وفتح مخرات جديدة وتطهير المصارف والبرك بالمراكز بالإضافة إلى تشكيل مجموعة من الشباب والمجتمع المدني وحصر الجمعيات الأهلية التي يمكن مشاركتها في إدارة الأزمة.

وفي الغردقة، تفقد محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبدالله، اليوم الأحد، أعمال إزالة آثار السيول التي تعرضت لها مدينة رأس غارب، مؤكدًا على التنسيق مع مسؤولي شركات البترول وجامعة جنوب الوادي والقوات المسلحة لتوفير الأدوات الكهربائية للمواطنين بدلاً من التي جرفتها السيول، بالإضافة إلى توفير قافلة طبية من جامعة جنوب الوداي.

وفي العريش، أكد محافظ شمال سيناء، اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، على ضرورة الاستعداد لمواجهة فصل الشتاء وسقوط أمطار غزيرة وسيول من خلال إعداد خطة تنفيذية لكافة مجالس المدن وأجهزة الخدمات المعنية على مستوى القطاعات.

وشدد المحافظ على دور أجهزة الأمن وشركتي المياه والكهرباء والطرق والتضامن الاجتماعي والتموين والصحة لمواجهة سقوط الأمطار والسيول.

كما شدد المحافظ على تطهير مجرى وادي العريش وإزالة أية عوائق أو زراعات به، وتطهير فتحات الكباري والممرات الموجودة أسفلها بالتنسيق مع الجهات المعنية مع تطهير سدود الروافعة والكرم وطلعة البدن وتطويرها، والاستفادة من مياه السيول والأمطار التي يتم تخزينها أو حجزها ووضع مصدات ترابية في المناطق المنخفضة والمعرضة لتوقف مياه الأمطار، مشيرًا إلى ضرورة توعية المواطنين بعدم الخروج خلال النوات والأمطار الغزيرة أو حدوث سيول، والابتعاد عن مصادر الكهرباء لتجنب المخاطر المحتملة.

وفي مرسى مطروح، أكد المحافظ اللواء علاء أبو زيد الاستعداد الكامل لتفادي خطر السيول وعواقبها، لافتًا إلى اهتمام المحافظة بإنشاء مخرات للمياه تصب في البحر.

وأشار أبو زيد إلى أن مطروح بها خبرة كبيرة في التعامل مع السيول لما شهدته خلال الأعوام الماضية من سقوط كميات أمطار غزيرة.

وفي السويس، تفقد مدير أمن السويس اللواء دكتور مصطفى شحاته مخرات ومجرى السيول بمنطقة حي عتاقة بالسويس وفي طرق "السويس - القاهرة" و"السويس - العين السخنة"، للتأكد من جاهزيتها لمواجهة السيول بالمناطق الجبلية، مضيفًا أن عدد مخرات ومجرى السيول بحي عتاقة وجبال عتاقة يصل إلى 6 مخرات سيول رئيسية.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان